​المهرة.. إجراءات لجمع إيرادات ضريبة الإيواء السياحي

> الغيظة «الأيام» خاص

>
ناقش مدير عام مكتب السياحة بمحافظة المهرة أحمد علي رعفيت، اليوم الثلاثاء، خلال اجتماعه بالفريق المختص التابع للمكتب إجراءات النزولات الميدانية للمنشآت السياحية في إطار خطة المكتب لتنظيم النزولات الميدانية الدورية.

وأوضح أحمد إلى أن مكتب السياحة بدأ بتوزيع كشوفات الضريبة على بعض المنشآت السياحية من أجل تعبئتها، وسيستمر التوزيع على بقية المنشآت الأخرى من أجل جباية وتحصيل إيرادات ضريبة الإيواء السياحي.

كما أشار مدير مكتب السياحة إلى أن هذه الخطوة تأتي بموجب توجيهات مباشرة من معالي المحافظ الأستاذ محمد علي ياسر، بضرورة مراقبة المنشآت السياحية وتكثيف النزولات الميدانية، مؤكدًا أنه سيتم رفع كشف بأسماء المنشآت السياحية المخالفة، واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين والمتلاعبين.

وشدّد رعفيت، على ضرورة التزام مُلاك الفنادق والمطاعم والوكالات من استخراج التراخيص وتجديدها، واتباع كل الإجراءات ذات الصلة بالقوانين المنظمة للنشاط السياحي في عموم مديريات المحافظة، والتقيد باللوائح القانونية واجتناب أرباب المنشآت السياحية المساءلة القانونية، مؤكدًا بأن النزولات ستستمر خلال الفترة القادمة حفاظًا على إظهار النشاط السياحي بالصورة الجيدة، وبما يعكس الروح الجمالية والحضارية لمحافظة المهرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى