التحالف: لم ننسحب من جنوب اليمن

> دبي/عدن «الأيام» رويترز/خاص:

> قال التحالف العسكري الذي تقوده السعودية ويقاتل الحوثيين المتحالفين مع إيران في اليمن، أمس الأربعاء، إن قواته تعيد الانتشار بما يتسق مع استراتيجيته لدعم القوات اليمنية، لكنها لا تنسحب.
وقال العميد الركن تركي المالكي المتحدث باسم التحالف لـ "رويترز"، إن التقارير المتداولة بخصوص انسحاب عسكري سعودي من جنوب اليمن لا أساس لها وغير صحيحة.

وتابع المالكي "تحرك وإعادة تموضع القوات بناء على التقييم العملياتي والتكتيكي أمر معمول به في كافة جيوش العالم، وهو ما يجري باستمرار".
وكانت تقارير إعلامية، ومنها خبر في "الأيام" نشرته بعددها أمس الأربعاء، قد أفادت أن القوات السعودية في معسكر الشعب قد أخلت تواجدها وعتادها مساء أمس الأول الثلاثاء.

وقال المتحدث الرسمي باسم قاعدة العند العسكرية الجوية، في بيان مقتضب على منصة "تويتر" أمس الأول الثلاثاء: "بدأت السعودية بإخلاء قواتها العسكرية من معسكرها في البريقة عدن، وقد غادرت نصف قواتها من عدن منذ أمس البارحة".

وقال شهود ومصادر إن سفينة حربية سعودية (درة جدة) وصلت خلال اليومين الماضيين إلى ميناء الزيت بالبريقة قبل أن تغادر مساء أمس الأول محملة بالعتاد العسكري والحربي للقوات السعودية من دبابات ومدرعات.

وأفادت وكالة سبوتنيك الروسية أمس من مكتبها في العاصمة المصرية القاهرة، أن طائرة شحن سعودية وصلت بالتزامن إلى مطار عدن لنقل معدات وجنود.
وجاءت الخطوة السعودية بوقت يواصل فيه المبعوث الأممي إلى اليمن زيارته إلى عدن وتعز في إطار جهود سياسية ودبلوماسية دولية لإحياء مشاورات السلام المتعثرة منذ سنوات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى