الحوثيون يعلنون شن عملية بـ 7 صواريخ باليستية على اليمن والسعودية

> عدن "الأيام" شينخوا

> ​أعلنت جماعة الحوثي مساء أمس الأربعاء شن عملية وصفتها بـ "النوعية" بسبعة صواريخ باليستية داخل الأراضي اليمنية وفي المملكة العربية السعودية.

وقال المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي العميد يحيى سريع في بيان عبر "تويتر"، إن "القوة الصاروخية نفذت عملية نوعية استهدفت معسكرات في ظهران الجنوب بمنطقة عسير السعودية ومأرب وغربي تعز (في اليمن)، وكانت الإصابات دقيقة".

وأضاف سريع أن ثلاثة صواريخ باليستية استهدفت معسكر الفوج الأول في ظهران الجنوب بمنطقة عسير جنوبي السعودية.

وأضاف أن العملية شملت اطلاق صاروخين باليستيين استهدفا "معسكرا تدريبيا للعدو" غربي تعز.

وتابع "استهدف صاروخان باليستيان تجمعات المرتزقة في البلق الأوسط ومعسكرا آخر بمأرب".

وأشار المتحدث العسكري للحوثيين الى أن "العملية أسفرت عن مصرع وإصابة العشرات من المرتزقة المحليين (في اشارة للقوات الحكومية) والجنود والضباط السعوديين".

وفي وقت سابق من اليوم، قالت القوات الحكومية إن الحوثيين شنوا قصفا بصواريخ باليستية على مديرية المخا غربي تعز بالتزامن مع زيارة المبعوث الأممي الى المدينة هانس غروندبرغ، ولم يتم الإعلان عن سقوط ضحايا.

وفي مأرب، تشهد المحافظة النفطية معارك كر وفر بين القوات الحكومية والحوثيين الذين يشنون قصفا صاروخيا بين الحين والآخر في المحافظة وعادة ما يسقط ضحايا مدنيون.

كما يعلن الحوثيون بين الحين والآخر شن قصف بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة من دون طيار على أراضي السعودية التي تقود تحالفا عربيا ينفذ عملية عسكرية ضد الجماعة منذ 2015.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى