​بن مبارك يبحث مع خارجية ليبيا تعزيز العلاقات الثنائية

> المنامة "الأيام" سبأ

>
​بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين د. أحمد عوض بن مبارك، اليوم، على هامش الدورة السابعة عشرة لمؤتمر حوار المنامة، مع وزيرة الخارجية الليبية نجلاء منقوش، العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها، ومستجدات الأوضاع السياسية في المنطقة، خاصة على الساحتين اليمنية والليبية، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وفي اللقاء، استعرض بن مبارك تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية في اليمن، ورفض المليشيات الحوثية الانصياع إلى مبادرات السلام واستمرارها في العدوان تنفيذا للأجندة الإيرانية التخريبية في منطقتنا، مشيرا إلى أهمية معركة مأرب وصمود أبطالها أمام أوهام المليشيات الحوثية، وتحطيم أحلامهم في صحراء ووديان المحافظة.

وعبر بن مبارك، عن أمله في نجاح عملية التحول الديمقراطي التي تشهدها ليبيا في الأيام القادمة، متمنيا عودة الأمن والاستقرار والازدهار للشعب الليبي، واستعادة دورها ومكانتها في المنطقة العربية والأفريقية.

من جانبها، عبرت وزيرة الخارجية الليبية عن حرص بلادها في دعم الشرعية اليمنية ووحدة اليمن وسيادته وسلامة أراضيه، ودعم كافة الجهود الإقليمية والدولية لإحلال السلام في اليمن وإنهاء الحرب وفقا للمرجعيات الثلاث القائمة على المبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة، وأهمها القرار الدولي رقم 2216.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى