غدا انطلاق منافسات المربع الذهبي لبطولة كأس الجمهورية لكرة السلة للأندية

> عدن «الأيام» علاء عياش:

> تستعد الصالة الرياضية المغلقة بمحافظة عدن لاستضافة واحتضان منافسات بطولة كأس الجمهورية لكرة السلة للأندية (المربع الذهبي)، التي ينظمها الاتحاد العام للعبة، برعاية الأخوين نائف البكري وزير الشباب والرياضة، وأحمد حامد لملس محافظ محافظة عدن، وتمويل صندوق رعاية النشء والشباب، وإشراف قطاع الرياضة بوزارة الشباب والرياضة.

وتفتتح المنافسات التي تقام في الفترة بين ٢٣-٢٥ نوفمبر، بمشاركة أندية الميناء (عدن) والشعب (حضرموت) والأهلي والوحدة من صنعاء، عصر غد الثلاثاء، بلقاءين: الأول يجمع شعب حضرموت وأهلي صنعاء، بينما يلتقي فريقا الميناء ووحدة صنعاء في المباراة الثانية التي تقام في اليوم ذاته.

و تعقد اللجنة المنظمة لمنافسات بطولة كأس الجمهورية لكرة السلة، مساء اليوم اجتماعا فنيا بحضور مندوبي النادية المشاركة في المربع الذهبي، لمناقشة آلية تنظيم البطولة، والتطرق إلى بعض الجوانب الفنية المتعلقة بالمنافسات للمساهمة في ضمان إنجاح منافساتها، وتحقيق الهدف المنشود من تنظيمها.

وتأتي إقامة منافسات البطولة ضمن برنامج وخطة نشاط الاتحاد العام لكرة السلة للعام الحالي ٢٠٢١، وهي ختام للبطولة التي انطلقت في الفترة الماضية، على ثلاث مراحل، وشهدت مشاركة أندية من جميع المحافظات النشطة في اللعبة، تم توزيعها على (٦) مجموعات، تأهل فريقان من تجمع صنعاء وفريقان من تجمع وادي حضرموت، وفريق من كل من مجموعات عدن ولحج، وساحل حضرموت، والبيضاء والحديدة، وتعز وإب للمرحلة الثانية التي أقيمت في تجمعين، الأول في مدينة سيئون والثاني في صنعاء.

وجاءت مواعيد المباريات على النحو التالي: غدا الثلاثاء ٢٣ نوفمبر (أهلي صنعاء - شعب حضرموت) الساعة 2:30 ظهرا، (الميناء عدن - وحدة صنعاء) الساعة 4:00 عصرا.
بعد غد الأربعاء ٢٤ نوفمبر (وحدة صنعاء - أهلي صنعاء) الساعة 2:30 ظهرا، (الميناء عدن - شعب حضرموت) الساعة 4:00 عصرا.

الخميس ٢٥ نوفمبر (شعب حضرموت - وحدة صنعاء) الساعة 2:30 ظهرا، (أهلي صنعاء - الميناء عدن) الساعة 4:00 عصرا.
تجدر الإشارة إلى أن الأندية الأربعة قد ضمنت تأهلها للمربع الذهبي لبطولة كأس الجمهورية لكرة السلة، تصدرها المرحلة الثانية (تجمعا سيئون وصنعاء)، إذ نجحت أندية الميناء وشعب حضرموت في التأهل عن تجمع سيئون، بينما تأهلت أندية الأهلي والوحدة بصنعاء، عن تجمع صنعاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى