الوكيل النوبة: عراقيل تعترض ترقيم وتوظيف الشهداء والجرحى بمكاتب المحافظات الجنوبية

> الحوطة «الأيام» خاص:

> اطلع وكيل الشهداء والجرحى بإقليم عدن علوي النوبة، اليوم الأحد، على الأوضاع الإدارية والفنية لمكتب محافظة لحج، وقدم الشيخ محمد سلمان مدير المكتب بالمحافظة، ومنصور سيف اليافعي شرحا عن سير العمل الذي يبذله المكتب في جوانبه المختلفة أرشيفيا، والترتيب الإلكتروني لكافة شهداء وجرحى مديريات لحج.

وثمنت إدارة مكتب الشهداء بلحج هذه الزيارة للوكيل النوبة، التي تأتي تعزيزا للجهود المبذولة للاطلاع على الصعوبات والعراقيل التي يعاني منها الطاقم الوظيفي بالمكتب أمام هذا الملف الإنساني الكبير، الذي يستوجب من الكل أن يستنفر الطاقات لتحقيق أمنيات أسر الشهداء والجرحى الذين قدموا التضحيات الجسيمة والإشكاليات التي تواجه هذا الملف في ظل دعم جهود السلطات المحلية بالمحافظة ممثلة بالمحافظ التركي، ومتابعته الحثيثة، وبذل مزيد من الجهود في هذا الملف، رغم تلك التحديات التي تعاني منها أسر الشهداء والجرحى بمديريات محافظة لحج، مطالبين بنقل الصورة الكاملة عن وضع المكتب، والمطالبة بالحصول على المستحقات الوطنية لكافة جرحى وشهداء المحافظة، خاصة الترقيم والتوظيف بكافة القطاعات لعدد أكبر، لم يحصلوا على التوظيف، وآخرون لا زالوا بحاجة إلى العلاج والرعاية والاهتمام.

من جانبه، أوضح الوكيل النوبة أن هناك جهود تبذل لترقيم وتوظيف كل الجرحى والشهداء ضمن الجهود التي بذلت على المستويات العليا في الدولة.

لكن النوبة كشف عن وجود عراقيل وصعوبات تعترض عمل كل المكاتب بالمحافظات الجنوبية، موضحا أن ذلك نتيجة هجرة رجال الدولة وعدم استقرارهم واستقرار الوضع في البلد، والوضع الاقتصادي والمعيشي هو الآخر صعب، وعقد من هذا الملف وتراكماته على تلك الأسر، التي فقدت معيلها، وتحتاج من يقف معها في هذه الظروف الصعبة.

وأكد أنه سيحمل أصوات أسر الشهداء وأنين الجرحى، كي تسمعها الجهات العليا والمختصة لتقوم بدورها الوطني المسؤول في استكمال الترقيم والتوظيف لكل الجرحى والشهداء في كافة القطاعات الأمنية والعسكرية والمدنية بمحافظات عدن وأبين ولحج والضالع، وكافة المحافظات الجنوبية، حتى ينال أولاد الشهداء وذووهم مستحقاتهم الوطنية.
وأشار إلى أن المرحلة القادمة ستبذل اتجاهات أخرى بأسر الشهداء على المستوى الطبي والعلاجي والحقوقي لكافة الفئات في هذا الملف الإنساني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى