بدء برنامج المجموعة الثالثة في مكافحة العدوى والوقاية بالضالع

> الضالع «الأيام» خاص

>
دشن مركز العزل العلاجي الخاص بكورونا في محافظة الضالع، اليوم الأحد، البرنامج التدريبي بمجموعته الثالثة في مكافحة العدوى والوقاية منها لأطباء وممرضين وعمال النظافة برعاية وزير الصحة د. قاسم بحيبح، وتنظيم الإدارة العامة للجودة ومكافحة العدوى قطاع الطب العلاجي، وبمشاركة منظمة الصحة العالمية والبنك الدولي.

وتعرف المشاركون في البرنامج على مفهوم العدوى وطرق مكافحة العدوى، والوقاية منها في المستشفيات، وكذلك عن فيروس كورونا المستجد.
ويذكر أن البرنامج سيركز حول الأوبئة والبكتيريا والفيروسات وغيرها، إلى جانب طرق مكافحتها لما من شأنه خلق بيئة ومجتمع صحيين.

جانب من الدورة
جانب من الدورة

وقال د. جهاد محمد أحمد حسن مدير مركز العزل العلاجي لكورونا بمحافظة الضالع، إن هذه البرامج ستعود بالنفع والفائدة الكبيرة للمشاركين من الأطباء والممرضين وعمال النظافة، وستنعكس بشكل إيجابي على البيئة والمجتمع الذي سيضمن خلق بيئة صحية وآمنة لصحة الإنسان، وأضاف: "مكافحة الأوبئة والفيروسات وغيرها من الأمراض العصرية أصبحت جبهة بحد ذاتها، خصوصا أن عالمنا ما زال يعج بالأوبئة، وكل يوم نسمع عن جديد منها.

ودعا حسن المشاركين إلى نشر ما تعلموه في مكافحة العدوى والفيروسات والوقاية منها؛ ليشمل المحافظة، الذي يعزز الجانب الثقافي الصحي، ويقلل من خطورة الإصابة بهذه الأوبئة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى