الهبة الهبة يا جنوب الأحرار

> الهبة الحضرمية الثانية ضربة معلم شعبية وسياسية جنوبية.

هبة أهلنا في حضرموت لاسيما في الوادي والصحراء هي الهبة الثانية ضد تحالف قوى 7 يوليو 94 المحتلة لأرضنا الحبيبة التي تركت العاصمة صنعاء وتركت الناس هناك تحت وطأة حكم الحوثي وجبروته وسلوكه الطائفي وعشعشت في حضرموت وشبوة حيث الثروات الجنوبية الطائلة التي ظلت تنهبها منذ عام 94م.

لقد طفح الكيل وصار شعبنا محاصراً وجائعاً في حضرموت وفي غير حضرموت ومن غير المعقول أن تنهب ثرواته عيني عينك وهو ينظر إليها ويموت في الشوارع وفي البيوت جوعا وقهرا، هذا لا يرضاه أي إنسان صاحب عقل وإرادة وموقف.

هذه الهبة يجب أن تأتي أكلها وهذه هو وقتها لأن جبروت المحتل ضعف الآن بينما أهلنا في حضرموت في طريقهم إلى القوة وإلى الدفاع وإلى التماسك بين قبائلهم وبين مكوناتهم الاجتماعية والسياسية من أجل إحقاق الحق ومن أجل وقف هذا النهب المزمن في ظل هذه الأوضاع التي تعيشها حضرموت ويعيشها الجنوب كله.

كل ثروات محافظة جنوبية يجب أن تذهب لأهلها وأي محافظة في الجنوب تورد ثرواتها أو منتجاتها إلى الشمال سواء لشرعية علي محسن الإخوانية أو للحوثيين يجب أن تتوقف.

لن يكون الجنوب بعد اليوم بقرة حلوبا للصوص الأوطان والشعوب.

هذه الضربة ستكون القاصمة بإذن الله ولكن يجب الالتفاف حولها أولاً من أبناء حضرموت قبائل ومجتمعا مدنيا في الساحل وفي الوادي وفي الصحراء وثانيا من قبل جميع المحافظات الجنوبية فكلنا في الهم جنوب.

هذه ثروتنا وهذه ثورتنا، ثروات الشعب بأي حق تنهب كل هذه السنين وأوضاع الناس مزرية فالحق واضح والباطل واضح فليس هناك حكومة ترعى مصالح الشعب وتدير أموره بعدل ومسؤولية، الإخوان لا يعطون الناس شيئا ولا يوردون للبنك المركزي ولا عندهم إحساس بالمسؤولية يجمعون الثروات في كل أنحاء العالم .هؤلاء وطنهم المال فقط وليس لهم وطن غيره.

من العيب ومن العار أن يستمر هذا النهب على مرأى ومسمع أهلنا في حضرموت وفي الجنوب بوجه عام.

نريد مؤازرة كل أبناء حضرموت وكذا مؤازرة الجنوبيين لهم من كل المحافظات وعلى أبناء شبوة أن يفعلوا ذلك أن يوقفوا النهب بكل أنواعه الذي يعبث بثرواتهم فهم أحق به.

هذه حقوق إنسانية ووطنية ومعيشية يا جماعة الخير ليس هناك دولة مركزية وليس هناك حكومة عادلة هناك احتلال غاشم للجنوب ما تزال قواته ترابط في وادي حضرموت وصحرائها وفي شبوة وغيرها.

من هؤلاء الذين ينهبون ثرواتنا عاما بعد عام عقدا بعد عقد بكل الطرق ؟من هم ؟ هل هذا حق إلهي لهم ؟ السنا شعبا حيا يستحق أن يكون سيدا على أرضه؟ هؤلاء الغزاة مطرودون من الشمال من قبل الحوثي فكيف يترندعون عندنا ويتنمرون وينهبون في مثل هذا الوضع؟ إنهم يملكون الآبار ويملكون المناجم ويملكون ما يملكون كأشخاص ووجاهات ومتنفذين وحتى ما يشغلوا أبناء المحافظات المنهوبة حتى ما يكشفوا هذه الثروات الطائلة وعمليات نهبها.

هذه دعوة إلى شعب الجنوب وإلى المجلس الانتقالي في المحافظات والعاصمة عدن وفي القيادة إلى مساندة الهبة الحضرمية فهي هبة حضرمية جنوبية هبة خبز هبة حق من أجل البقاء ومن أجل الوجود وعلى طريق استعادة دولة الجنوب المستقلة.

لن يتحول الجنوبيون إلى غرباء ومشردين في وطنهم يعانون الفاقة بينما ثرواتهم تنهب صباح مساء أمام عيونهم وقد دفعوا من دماء خيرة أبنائهم ما دفعوا في سبيل الحرية واستعادة الحق والأرض والسيادة، فالهبة الهبة يا شعب الجنوب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى