العولقي: تظاهرة شبوة محاولة رخيصة لابتزاز التحالف

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> علق عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي سالم ثابت العولقي على التظاهرة التي سيرها حزب الإصلاح اليمني في شبوة وشارك فيها نازحون من أبناء العربية اليمنية وموالون للإخوان وردد المشاركون فيها شعارات مناوئة للتحالف العربي، واصفاً التظاهرة بأنها "محاولة رخيصة لابتزاز التحالف".

وقال العولقي، في تغريدة على تويتر،”محاولة ابتزاز التحالف لمجرد أن هناك توجهاً جاداً لاستكمال تنفيذ اتفاق الرياض يشير بوضوح للطرف الذي يعرقل الاتفاق منذ البداية، ويجاهر بعداوته للتحالف بعد أن كان يخفيها".

وأضاف: "لقد سقطت أقنعة الإخوان في محافظة شبوة اليوم، وعند تسليم مديريات بيحان إن استمروا بالعبث فهم الخاسرون".

وكان حزب الإصلاح قد حشد أمس الأول الجمعة المئات من أعضائه بشبوة في تظاهرة منددة بقرار مرتقب من المقرر أن يقضي بإقالة المحافظ محمد صالح بن عديو، في خطوة استباقية اعتبرها مراقبون من الممارسات التي تعيق تنفيذ اتفاق الرياض.

وجاب المشاركون في المسيرة، عدداً من الشوارع في مدينة عتق، مرددين الشعارات المطالبة بعدم إقالة بن عديو الذي غادر المحافظة قبل أيام إلى الرياض.

وطغت في المظاهرة، صور المحافظ بن عديو، الذي تفيد التسريبات بصدور قرارات مرتقبة يقضي بتغييره مع عدد من محافظي المحافظات خصوصاً الجنوبية، ضمن تنفيذ الشق السياسي من اتفاق الرياض.

وخلال اليومين الماضيين، نفذت وسائل إعلام وناشطو حزب الإصلاح على المواقع الإلكترونية وشبكة التواصل الاجتماعي، حملات تشيد بالمحافظ بن عديو، وتطالب بعدم تغييره.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى