​القبائل تفشل تقدمات للحوثيين بعدة جبهات بمأرب

> «الأيام» غرفة الأخبار

> ذكرت مصادر ميدانية في مأرب، بأن قوات الجيش اليمني والقبائل مسنودين بمقاتلات التحالف العربي، تمكنت من صد هجوم واسع لميليشيات الحوثي في جبهة الكسارة بمديرية صرواح في الجبهة الغربية للمحافظة أمس الجمعة.
ولقي 20 حوثيًا على الأقل مصرعهم وأصيب آخرون في تلك العملية، إلى جانب تدمير 6 آليات قتالية.

وكانت مقاتلات التحالف شنت سلسلة من الغارات المساندة، أدت لتدمير ثلاث عربات وآليتين قتاليتين للحوثيين في العملية، فيما دكت مدفعية الجيش والقبائل تحصينات مستحدثة في غرب الكسارة، كما أسفرت عملية القصف عن مصرع وإصابة عدد من الحوثيين.
وفي حين دمرت مقاتلات التحالف تعزيزات للحوثيين في مديرية جبل مراد كانت في طريقها إلى ذنة في جنوب مأرب، أرسلت الميليشيات تعزيزات أخرى نحو المشجح غربًا، وباتجاه منطقة العلم شمالًا.

وفي الجبهة الجنوبية، أفادت المصادر، تبادل الجانبين القصف المدفعي والصاروخي، على امتداد مسارح العمليات القتالية الواقعة بين جبل البلق الشرقي، ومنطقة الأعيرف، ترافقت مع غارات لمقاتلات التحالف طالت أهداف وآليات حوثية في تلك المناطق.

من جانب آخر، أقدمت الميليشيات على استهداف قرية الطحيل شمال مديرية الوادي بصاروخ باليستي، دون أن يسفر عن وقوع أي إصابات، وفقًا لمصادر محلية، مشيرة إلى أن الصاروخ سقط في منطقة خالية.
وفي الجوف، دمرت مقاتلات التحالف آليات حوثية وأسلحة متنوعة في منطقة اليتمة شمال المحافظة، بعد استهدافها بسلسلة من الغارات، ما خلف قتلى وجرحى حوثيين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى