عدن.. مناقشة التزامات الكهرباء بمتطلبات منحة الوقود السعودية

> عدن «الأيام» سبأ

>
ناقش اجتماع موسع اليوم الإثنين بوزارة الكهرباء والطاقة التزامات الوزارة بشأن منحة المشتقات النفطية السعودية لمحطات التوليد بموجب اتفاقية المنحة، وما تتطلبه من توريد المبالغ المالية المطلوبة للحساب المشترك، ورفع عملية التحصيل والتقليل من الفاقد وكافة الخطوات والإصلاحات المطلوب اتخاذها للوفاء بالتزامات المنحة.

وشدد الاجتماع على ضرورة تحمل مناطق الكهرباء في عموم المحافظات المحررة المستفيدة من المنحة لمسؤولياتها والإسراع في توريد مبالغ الإيرادات للحساب المشترك والالتزام بكافة المعايير لضمان استمرار تدفق منحة المشتقات النفطية.

وخلال اللقاء أكد أمين عام رئاسة الوزراء مطيع دماج على أهمية الوفاء بهذه الالتزامات وتنفيذ الإصلاحات المطلوبة في قطاع الكهرباء والعمل على الحفاظ على استمرار المنحة من خلال الوفاء بمتطلباتها.

من جانبه استعرض نائب مدير مكتب رئاسة الوزراء المهندس وليد العباسي الأهمية التي تمثلها منحة المشتقات النفطية والنتائج الاقتصادية التي تحققت من وراءها وتقديم العون للحكومة وتخفيف الأعباء المالية الكبيرة التي ظلت تتكبدها الحكومة في توفير الوقود.

وكان وكيل وزارة الكهرباء والطاقة عبدالحكيم فاضل أكد أن الوزارة عازمة على تحقيق الإصلاحات المطلوبة للنهوض بقطاع الكهرباء وتحسين الخدمة بالاستفادة من منحة المشتقات النفطية، والحد من ساعات الانطفاءات.. وأن الوزارة لن تتهاون مع مناطق الكهرباء في المحافظات المحررة للوفاء بهذه الالتزامات وتوريد ما عليها من مستحقات مالية للحساب المشترك وفقًا للمعايير والضوابط المطلوبة في موعد أقصاه نهاية الأسبوع القادم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى