​إشهار عن جائزة خاصة بأدب الطفل اليمني

> عدن «الأيام» خاص

>
أعلن مجلس أمناء (حَزَاوِي) لأدب الطفل اليمني، برئاسة الروائية والأكاديمية د. نادية الكوكباني، اليوم الثلاثاء، إشهار جائزة (حَزَاوِي) لأدب الطفل اليمني.

تأتي الجائزة بالتعاون مع مؤسسة الخير للتنمية الاجتماعية برئاسة م. صادق الجماعي، وتُمنح الجائزة للكُتاب اليمنيين عن أفضل أعمال أدبية مخصصة للطفل، وتندرج تحتها عدة فروع للتقديم.

تؤكد "الكوكباني" على الحاجة للاهتمام بالإبداع الأدبي والحياة وجمالياتها، فيما يُقدم من كتابات للأطفال، يقاومون بها سوء الظروف التي عانوا منها خلال سنوات الحرب، والتشجيع على الكتابة للأطفال، وخلق مواهب جديدة تنتج في هذا المجال المهم.

وتشير الكوكباني إلى أن إشهار جائزة أدب الطفل اليمني يعقب إشهار جائزة السرد اليمني، في الدورة الخاصة بالرواية، أغسطس العام الماضي 2021م، بدعم من بنك اليمن والكويت، منوهة بتواصل البحث عن تمويل لجوائز إبداعية أخرى، مثل: السيناريو، الأفلام القصيرة، والفنون التشكيلية.

وتهدف الجائزة إلى رفد المكتبة اليمنية بنصوص أدبية نوعية خاصة بالطفل، والتنبيه بأهمية أدب الطفل في تقدم المجتمعات، وتعريف الطفل اليمني بالعالم من حوله، بما يعزز لديه احترام الاختلاف والتعايش، إضافة إلى الأهداف التربوية والوجدانية، وغيرها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى