اللواء السعودي القحطاني: الحل في اليمن دولتين متجاورتين يمن جنوبي ويمن شمالي

> «الأيام» استماع:

> دعا اللواء السعودي عبدالله غانم القحطاني القوات الجنوبية المتمثلة بالعمالقة والسلفيين والمقاومة إلى الاطمئنان إلى أن التحالف العربي نظرته ليست قصيرة، وأنه أتى إلى اليمن ليعطي كل ذي حقا حقه.

وقال اللواء القحطاني في برنامج "ديوان الملا" للإعلامي الخليجي محمد الملا، الذي يبث على قناة يوتيوب مساء الخميس إن التحالف العربي "لن يسمح لأحد بغدر العمالقة ولا السلفيين ولا بغدر الرجال الذين يحاربون الحوثي في اليمن ويحررون المناطق من تحت سلطته". ويشير حديث القحطاني إلى مخاوف خلال تقدم قوات العمالقة الجنوبية إلى عمق المناطق الشمالية لتحريرها من الحوثيين من تعرضهم للغدر.

وأكد القحطاني أن قراءته لهذا الوضع بأن التحالف لن يسمح بغدر جديد، ومن أراد أن يغدر سيفارق الحياة.

وردا على سؤال عما إذا كان الواقع الحالي يفرض أن ما يحصل اليوم على أرض الواقع هو تقسيم اليمن إلى يمن شمالي ويمن جنوبي لأن العمالقة جنوبية، قال القحطاني: "هذا يحتاج تفاصيل، ولكن أيضا سريعة، تسالني عن رأيي الخاص نعم من صالح اليمن ومن صالح الجزيرة العربية والمنطقة العربية أن يكون لدينا اليمن الشمالي واليمن الجنوبي، هذه قراءتي كمواطن".

وتابع: "لخصوصية القبائل ولاختلاف النهج السياسي ولاختلاف الارتباطات الخارجية ولاختلاف الثقافة وحتى المعتقد، وأنا اسف لأنني أقوله هذا ليس عيبا، هذا يكرس الأمن ويحافظ على أمن الطرفين، والله يا أخ محمد لمصلحة الشمال، وإخوتنا وأهلنا في الشمال من مصلحتهم الالتفات إلى داخلهم، إلى تعمير أراضيهم إلى تنمية وعلاقات جيدة، وترك العنتريات والعنصريات".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى