ألوية العمالقة تعثر على 20 صاروخا حوثيا في حريب مأرب

> ​ أعلنت ألوية العمالقة الجنوبية، اليوم الإثنين، السيطرة على صواريخ حوثية كانت مجهزة للإطلاق في مديرية حريب جنوبي محافظة مأرب.
وقالت ألوية العمالقة في بيان، إنه "تمت السيطرة على أكثر من 20 صاروخا لمليشيات الحوثي في أحد المواقع في مديرية حريب".

ووفقا للبيان فإن الصواريخ التابعة للمليشيات الحوثية كانت جاهزة للإطلاق من مديرية حريب باتجاه المناطق المحررة في محافظة شبوة.
وأظهر مقطع مصور الصواريخ الحوثية بعد ضبطها والتي كانت المليشيات تجهزها للإطلاق ضمن عملياتها العدائية، ضد المدنيين وقوات العمالقة في محافظة شبوة، جنوبي اليمن.

وفي الفيديو الي نشره الحساب الرسمي للمركز الإعلامي لألوية العمالقة الجنوبية على فيسبوك، ظهرت مجموعة من الصواريخ وفي الخلفية صوت بدا أنه لأحد قيادات الألوية وهو يتحدث عن سقوط أكثر من 20 صاروخ في أيدي قوات العمالقة.
وقال: "هذه الصواريخ تم اغتنامها اليوم من قبل أبطال قوات العمالقة، كانت تستخدمها مليشيات الحوثي".

وأشار إلى أن هذه الصواريخ "كانت مجهزة للانطلاق من أحد معسكرات المليشيات باتجاه مأرب".
وتخوض قوات العمالقة معارك هي الأعنف مع مليشيات الحوثي على 3 محاور قتالية في مديرية حريب، فيما تستميت المليشيات في الدفاع عن المديرية الاستراتيجية الواقعة على خط إمداد مهم نحو جبهات جنوب مأرب.

وسيطرت العمالقة في وقت سابق على أكثر من 8 قرى سكنية في مديرية حريب وعديد المحاور في المدخل الشرقي والشمالي لمركز مديرية حريب التي تتحصن فيه مليشيات الحوثي وتتخذ المدنيين دروع بشرية.
تقدم ميداني تحرزه العمالقة في مأرب، يتزامن مع دخول عملية "حرية اليمن السعيد" أسبوعها الثاني، بعد تحرير محافظة شبوة من مليشيات الحوثي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى