تقدم للجيش اليمني في حرض وغارات عنيفة على صنعاء

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> قالت مصادر ميدانية يمنية إن "ألوية اليمن السعيد"، الموالية لحكومة الشرعية طوّقت مدينة حرض، شمال محافظة حجة، الواقعة شمال غرب صنعاء، وتواصل تقدمها وسط تراجع الحوثيين.

وأوضحت المصادر أن ألوية اليمن السعيد في المنطقة العسكرية الخامسة تواصل تقدمها باتجاه المناطق الواقعة بعد مدينة حرض الحدودية، حسبما نقلت مواقع إخبارية يمنية.

الجيش اليمني في حرض
الجيش اليمني في حرض

وأعلن التحالف العربي، الذي تقوده السعودية في اليمن، في بيان، أنه يدعم تقدم "ألوية اليمن السعيد" بكافة المحاور والعمليات لتحقيق أهدافها المرحلية.

ويأتي الحديث عن تقدم "ألوية اليمن السعيد" في حجة بعد الإنجازات التي حققتها ألوية العمالقة الجنوبية، مؤخرًا، في شبوة ومأرب ضد الحوثيين، مما دفع الميليشيا إلى مهاجمة الإمارات بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة المفخخة، بحسب تقارير.


إلى ذلك طلب التحالف العربي أمس من المواطنين اليمنيين وعموم المدنيين عدم استخدام الطرق المؤدية إلى مدينة حرض ابتداءً من الساعة الثالثة فجرًا ليوم السبت حتى إشعار آخر.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العميد الركن تركي المالكي، أن هذه الأماكن "ضمن منطقة العمليات ويتم مراقبتها على مدار الساعة وسيتم استهداف أي تحركات على هذه الطرق، وفقًا لوكالة الأنباء للسعودية.

وأعلن التحالف "بدء تنفيذ عملية عسكرية لأهداف عسكرية مشروعة بصنعاء وعدد من المحافظات"، وأكد أن العملية "استجابة للتهديد والضرورة العسكرية لحماية المدنيين من الهجمات العدائية".

وكان التحالف طلب من المدنيين، الجمعة، "التريث عند العودة لمنازلهم بمدينة حرض حرصًا على سلامتهم"، وقال إن "ألوية اليمن السعيد بدأت تطهير مدينة حرض من آلاف الألغام الحوثية".

وذكر أن "العمليات الإنسانية والمساعدات بالمناطق المحررة ستنطلق بعد عمليات التطهير".

مصدر في السلطة المحلية بصنعاء أفاد أن "طيران التحالف العربي نفذ 5 غارات على معسكر النهدين التابع للحرس الجمهوري في المجمع الرئاسي جنوب صنعاء، ومواقع في منطقة عصر غرب العاصمة".

وأضاف أن "التحالف استهدف بثلاث غارات جوية أخرى معسكر القوات الخاصة في منطقة الصباحة بمديرية بني مطر في الضواحي الغربية للعاصمة، ومعسكر اللواء 61 مشاة حرس جمهوري في جبل الصّمع بمديرية أرحب شمال صنعاء".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى