محافظ شبوة: كل التشكيلات العسكرية تدار من غرفة عمليات موحدة بإشراف المحافظ

> عتق «الأيام» خاص

> قال محافظ محافظة شبوة الشيخ عوض ابن الوزير العولقي إن ألوية العمالقة الجنوبية تحمّلت الدور الرئيس في التحرير وبإسناد مباشر من التحالف العربي، مشيرا إلى تطبيع الحياة في المناطق المحررة في زمن قياسي بفضل التدخلات الإنسانية للهلال الإماراتي ومركز الملك سلمان.

وأضاف العولقي، خلال مقابلة صحفية مع قناة الغد المشرق، "الألغام التي زرعها الحوثيون تشكل معضلة كبرى، وهناك جهود شعبية ورسمية ودعم من التحالف لتجاوزها، ومهما قلنا من عبارات الثناء والشكر فإننا لم نفِ أبطال قوات العمالقة الجنوبية حقهم".

وأكد أن إعلان ناطق التحالف العربي انطلاق عملية " اليمن السعيد " من عتق يعد تشريفا لمحافظة شبوة لأنها تتمتع بموقع استراتيجي هام وتختزن أراضيها ثروات نفطية وغازية ومعدنية كبيرة.

وتابع العولقي، توصلنا لاتفاق مبدئي مع بعض الشركات لإنشاء محطة غازية بقدرة 30 ميجا للاستفادة من الغاز المصاحب للنفط، ونعمل لاستبدال نظام الطاقة المشتراة بإنشاء محطات كهرباء تعمل بالغاز ولدينا 60 مليون متر مكعب يتم إحراقه حاليا دون فائدة.

وأكد العولقي التزام دولة الإمارات بتأهيل المستشفى المركزي بالمحافظة وتزويده بالأجهزة والمعدات الطبية، كما تقدّم فريق إعمار السعودي بخطة لإنشاء مراكز للغسيل الكلوي وأمراض القلب وعلاج السرطان.

وقال "كل التشكيلات العسكرية بمحافظة شبوة تدار من غرفة عمليات واحدة بإشراف مباشر من المحافظ".

وحول ميناء بلحاف قال العولقي، "تشغيل ميناء بلحاف مرتبط بالتنسيق بين الرئاسة والحكومة اليمنية وشركة توتال الفرنسية وسلطة شبوة المحلية، ونحن على تواصل مع شركات مختصة لتشغيل ميناء قنا وفق المواصفات المتعارف عليها دوليّاً.. حيث تم اعتماد عدد من مشاريع المياه في منطقة " بير علي " بتمويل من الصندوق الاجتماعي للتنمية". مشيرًا، لا توجد حواجز بيننا والمواطنين وأبوابنا مفتوحة لهم لسماع شكاويهم وملاحظاتهم.

وأضاف "التحالف العربي شريك أساسي في الجانب العسكري وأغلب المشاريع التنموية القادمة بتمويل من التحالف.

كما إن علاقتنا ممتازة مع رئاسة الشرعية والحكومة ونعمل تحت قيادة ومتابعة الأخ الرئيس".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى