​احتراق أعمدة كهرباء الضغط العالي بلحج بسبب النفايات

> تبن «الأيام» خاص:

>
قال وائل السقاف المسؤول الإعلامي لكهرباء لحج، اليوم الاثنين، إن اثنين من أعمدة نقل التيار الكهربائي للضغط العالي 11 ك.ف تعرضا ليل أمس الأحد، في مفرق الوهط بمدينة صبر مديرية بتبن للاحتراق جراء قيام مواطنين برمي القمامة تحت خطوط الشبكة الكهربائية.


وأشار المسؤول الإعلام إلى أن قسم التحكم بإدارة التوزيع اضطر لفصل التيار الكهربائي عن منطقتي صبر والوهط لساعات فور تلقي بلاغات المواطنين باحتراق اثني أعمدة كهربائية، موضحاً أن أعمدة الكهرباء التي تعرضت للاحتراق تم تركيبها العام الماضي، ضمن عمليات الصيانة التي أجرتها المؤسسة في تلك المنطقة.


ولفت واشل السقاف إلى أن حجم الضرر البالغ الذي لحق بأعمدة الكهرباء، ما دفع فرق صيانة الخطوط بالنزول للموقع المذكور لتقييم الضرر والبدء باستبدال الأعمدة المحترقة بأخرى جديدة.


هذا، وناشدت مؤسسة كهرباء لحج الأهالي وإدارة صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة أن يحددوا أماكن كب النفايات، بعيدًا عن أعمدة الكهرباء، وعمل لوحات إرشادية للمواطنين بمنع رمي المخلفات تحت خطوط نقل الكهرباء الأرضية منها والهوائية، تفاديا لحصول كوراث لا سمح الله قد تعرض حياة المارة من المواطنين للخطر.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى