فشل وساطة لتحرير رهائن أممين بأبين

> الوضيع «الأيام» خاص

> مهلة جديدة للتفاوض مع خاطفي الموظفيين الأممين
> أكدت مصادر محلية في مديرية الوضيع لـ"الأيام" أن لجنة الوساطة القبيلة تلقت وعودًا بإطلاق سراح 6 مختطفين من فريق الأمن والسلامة في مكتب الأمم المتحدة بعدن دون الإفصاح عن موعد للإفراج عنهم والذي لم يتم الإعلان عنه حتى الآن.

وقال مدير عام مديرية الوضيع، ناصر سمن الذي يعمل ضمن لجنة الوساطة، إنهم طلبوا من القوات الحكومية التأني وعدم إطلاق عملية عسكرية لتحرير المختطفين من أجل سلامتهم وسلامة أبناء المنطقة التي يتواجدون فيها.

ولم يكشف المسؤول المحلي عن هوية الخاطفين خشية تعقيد الوضع قبل الإفراج عن المختطفين الذين مضى عليهم أكثر من 18 يومًا في إحدى المناطق الحمراء شرق مودية.

وكان محافظ أبين أبوبكر حسين سالم قد لوح قبل أيام بعملية عسكرية من أجل تحرير موظفي الأمم المتحدة الذين اختطفتهم عناصر يعتقد انتمائهم للقاعدة وأمهل لجنة الوساطة أسبوعًا، لكنها فشلت في تحريرهم وكان الخاطفون قد طلبوا مليون دولار من أجل إطلاقهم.

وأشار ناصر سمن إلى أن الخاطفين مازالوا متمسكين بشروطهم التي من بينها دفع مبلغ مالي كبير وإطلاق سراح معتقلين في سجون القوات الحكومية وقوات المجلس الانتقالي الجنوبي وهو ما ترفضه السلطات الحكومية حتى الآن.

وكان مسلحون مجهولون اعترضوا قبل أكثر من أسبوعين طريق 6 من موظفي فريق الأمن والسلامة في مكتب الأمم المتحدة بعدن في الخط الرابط بين مديريتي مودية والوضيع جنوبي شرق محافظة أبين واقتادوهم لجهة مجهولة ولازالوا في قبضتهم الى الإن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى