وزير الكهرباء يناقش مع محافظ تعز إجراءات تنفيذ محطة 30 ميجا

> عدن «الأيام» خاص:

> ناقش وزير الكهرباء والطاقة د. أنور كلشات المهري، خلال لقائه، اليوم الثلاثاء، محافظ تعز نبيل شمسان، الإجراءات العملية للبدء بالعمل على إدخال 30 ميجاوات المعتمدة من قبل الحكومة.

واستعرض الاجتماع أوضاع الكهرباء بمحافظة تعز وحاجتها الملحة للطاقة الكهربائية في ظل المعاناة التي تمر بها تعز وعدم توفر مصادر حكومية للتوليد نتيجة تداعيات حرب المليشيات الحوثية الإرهابية التي ألحقت دمارا كليا بالبنية التحتية لقطاع الكهرباء والتسبب بحرمان المواطنين في المحافظة من خدمة الكهرباء منذ اندلاع حرب الميليشيات الحوثية.

وأكد وزير الكهرباء د. أنور كلشات اهتمام مجلس الوزراء والوزارة بمحافظة تعز، مشيراً إلى حرص الحكومة على إعادة الكهرباء للمحافظة من خلال الشروع في إنشاء المحطة المقرة من قبل الحكومة وتخفيف معاناة السكان هناك.

وجرى خلال اللقاء أيضاً مناقشة تشغيل 10 ميجا لمدينة المخا، من خلال دراسة آلية واضحة تقدمها منطقة كهرباء تعز بالتنسيق مع المؤسسة العامة تمهيداً لاعتمادها.

وقال إن وزارته سوف تولي المحافظة كل الاهتمام، موجهًا المعنيين بسرعة استكمال الإجراءات الإدارية والفنية للبدء بالعمل.

وقدم نبيل شمسان محافظ تعز شرحا تفصيليا عن أوضاع المحافظة وما تواجهه من تحديات كبيرة تتطلب الدعم الحكومي، وطالب بسرعة تنفيذ القرارات المتخذة للتخفيف من معاناة المواطنين في المحافظة وحاجتها الملحة في سرعة تنفيذ المحطة المقرة من قبل الحكومة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى