لقاء يمني أمريكي بمشاركة التحالف يبحث مكافحة الإرهاب بوادي حضرموت

> عدن «الأيام» خاص

> بعيد اختطاف طاقم أجنبي لأطباء بلا حدود..
> ذكرت وزارة الداخلية في الحكومة المعترف بها دوليًا، أمس الاثنين، أن وكيل أول وزارة الداخلية اللواء الركن محمد بن عبود الشريف التقى مساء الأحد بمسؤولي التحالف العربي والمندوب الأمريكي الخاص بمكافحة الإرهاب وطاقمه بوادي وصحراء حضرموت.

وجاء اللقاء عشية اختطاف موظفينِ يعملان في منظمة أطباء بلا حدود الهولندية، أحدهما ألماني والآخر مكسيكي من قبل مسلحين مجهولين في منطقة عين الخشعة قرب صحراء الربع الخالي بحضرموت يوم السبت الماضي.

وقالت الوزارة على موقعها الإلكتروني إن اللقاء "بحث مستجدات الأحداث الأمنية الجارية والتصعيد الذي تقوم به الجماعات المسلحة".

ونقلت الوزارة عن وكيل أول وزارة الداخلية تأكيده "أن تلك الممارسات الخارجة عن القانون تقوض جهود الحكومة في تطبيع الأوضاع وتقديم الخدمات للمواطنين وفرض الأمن والاستقرار، وتعرقل جهود مكافحة الإرهاب وتمنح الجماعات المتطرفة فرصة لإعادة التواجد والتوسع، وتمثّل خدمة لمليشيا الحوثي ومخططات إيران ومشاريعها التوسعية عبر أذرعها في المنطقة".

وتطرق اللقاء إلى مناقشة مجالات التعاون الأمني والتنسيق في مجالات مكافحة الإرهاب والجماعات المتطرفة والتهريب وغيرها.

واستعرض اللقاء المواضيع المدرجة ذات الاهتمام المشترك وما يمكن أن تلعبه قوات التحالف العربي والولايات المتحدة الأمريكية من دور إيجابي في دعم الشرعية والقوات المسلحة والأمن اليمنية، ماديًا ومعنويًا لتنفيذ مهامها القتالية واستعادة الشرعية وإنهاء الانقلاب الحوثي ومكافحة الإرهاب في اليمن.

وكان مسلحون اختطفوا منتصف الشهر الماضي في أبين خمسة موظفين يعملون في الأمم المتحدة من بينهم أربعة يمنيون وأجنبي يحمل الجنسية الأمريكية.

من ناحية أخرى بحث وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة اللواء الركن محمد الأمير، أمس، في إدارة البحث الجنائي في وداي وصحراء حضرموت سير العمل في مكافحة الجريمة.

كما جرى مناقشة إجراءات متابعة قضية اختطاف طبيبين من منظمة أطباء بلا حدود في الخشعة.

وشدد وكيل الوزارة على أهمية بذل أقصى الجهود للوصول إلى الخاطفين والقبض عليهم وإحالتهم للقضاء، مؤكدًا أن قيادة وزارة الداخلية لن تتهاون مع العناصر التي تسعى إلى زعزعة الأمن والاستقرار ومحاولة إقلاق السكينة العامة وإرهاب المواطنين والعاملين في اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى