أمن لحج يتعقب محصلين اختلسوا 35 مليون ريال من إيرادات الكهرباء

> الحوطة «الأيام» خاص:

> علمت "الأيام" أن محافظ لحج وجه، أمس الاثنين، الأجهزة الأمنية بضبط واحتجاز موظفي تحصيل فواتير استهلاك الكهرباء بعد الكشف عن وجود اختلاس مبالغ مالية من إيرادات المؤسسة مؤخرًا.

وأفادت مصادر محلية أن المحصلين المتورطين اختلسوا ما يقارب 35 مليون ريال من حساب تحصيل فواتير الكهرباء خلال الفترة الماضية، في الوقت الذي تطالب المؤسسة بتسديد قيمة الوقود المخصص لها من المنحة السعودية لدعم وقود الكهرباء للمحافظة.

وكشفت المصادر أن العجز الذي اكتشفته إدارة المؤسسة جاء بعد العديد من الشكاوى التي رفعها المواطنون حول عدم تنزيل المبالغ المسلمة في فواتير الكهرباء، ما أدى بالمؤسسة إلى اتخاذ عدد من الإجراءات كاحتساب مبالغ المواطنين المدفوعة في حساباتهم وتنزيلها في فواتير شهري فبراير ومارس الجاريين من قبل المؤسسة التي تواجه باستمرار عجز في تحصيل المبلغ من المحصلين.

وأشارت المصادر إلى إدارة كهرباء لحج قامت أيضًا بتغيرات في عدد من الأقسام وتكليف محصلين جدد لتحصيل فواتير استهلاك الكهرباء من المواطنين.

ولازالت أجهزة الأمن تواصل البحث عن عاملي تحصيل الفواتير السابقين للقبض عليهم بحسب توجيهات محافظ لحج.

وكانت السلطة المحلية بلحج أحالت في وقت سابق مسؤول في الكهرباء إلى نيابة الأموال العامة بناءً على ما ورد في تقرير اللجنة المشكلة من محافظ لحج لفحص ومراجعة إيرادات وصرفيات المؤسسة أثناء قيادة المسؤول السابق لمؤسسة الكهرباء بالمحافظة.

ووجه محافظ لحج المذكرة إلى رئيس نيابة الأموال العامة يطالب فيها باستدعاء والتحقيق مع المدير السابق لكهرباء واتخاذ الإجراءات القانونية إزاء الاختلالات التي ارتكبت أثناء قيادته للفرع بناءً على تقرير اللجنة المشكلة من المحافظ لفحص ومراجعة إيرادات وصرفيات مؤسسة كهرباء لحج وذلك بالقرار رقم 72 بتاريخ22 سبتمبر 2021م خلال فترة قيادة الفرع من قبل المدير السابق عبدالحميد بليل الرهوي.

وكشفت اللجنة أثناء عملها وجود العديد من الخروقات المالية أثناء عمليات الفحص والمراجعة للفترة من نوفمبر 2020م حتى ديسمبر 2021م.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى