التحالف العربي يكبد الحوثيين خسائر فادحة

> مأرب/ صعدة «الأيام» الاتحاد:

> أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، أمس الخميس، تنفيذ 14 عملية استهداف ضد جماعة الحوثي في مأرب وصعدة، خلال الـ24 ساعة الماضية أسفرت عن تدمير 9 آليات عسكرية وخسائر بشرية.

إلى ذلك، سخر وزير الإعلام اليمن معمر الإرياني، من المزاعم التي تروجها الجماعة عن إحباط مخطط إرهابي في صنعاء. وأوضح أن الأكاذيب والفبركات التي تروجها جماعة الحوثي، محاولات مفضوحة للتشويش على الإجماع الدولي والإقليمي والعربي بتصنيفها «جماعة إرهابية»، والتغطية على ما ترتكبه من فظائع غير مسبوقة بحق المدنيين، وتبرير قمعها الممنهج للاحتجاجات الشعبية المناهضة لها بمناطق سيطرتها‏.

وأشار الإرياني إلى أن الرأي العام اليمني والمجتمع الدولي بات يدرك جيداً ألاعيب جماعة الحوثي، وحقيقة ارتباطها مع التنظيمات الإرهابية «داعش، القاعدة» برعاية إيرانية ضمن مشروع مشترك لاستهداف الدولة والجيش والأجهزة الأمنية، ومحاولات تقويض الأمن والاستقرار في المناطق المحررة، واستهداف دول الجوار، وتهديد المصالح الدولية‏.

وحذر الإرياني من توظيف جماعة الحوثي هذه الأكاذيب والفبركات التي تروجها في سياق موجة تصعيد جديدة لحملات قمع ومصادرة الحقوق والحريات، وتصفية المناهضين لمشروعها الانقلابي من السياسيين والإعلاميين والصحفيين، وجر النساء للمعتقلات الخاصة، وممارسة العنف الجسدي والجنسي بحقهن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى