منافسة ثلاثية بين البيرو وكولومبيا وتشيلي على بطاقة الملحق

> ليما «الأيام» متابعات :

> * تتنافس (منتخبات البيرو وكولومبيا وتشيلي) على بطاقة الملحق في التصفيات الأميركية الجنوبية ، المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم في قطر 2022م ، عندما تخوض الجولة الثامنة عشرة والأخيرة، اليوم الثلاثاء (فجر الأربعاء)، وقد حجزت منتخبات البرازيل والأرجنتين والإكوادور والأوروجواي البطاقات الأربع المباشرة ، إلى النهائيات فيما انحصرت المنافسة على المركز الخامس ، الذي يمنح صاحبه خوض ملحق قاري ، مع الفائز من الملحق الأسيوي ، بين أستراليا ثالثة المجموعة الثانية ، وثالثة المجموعة الأولى.

* وتملك البيرو الأفضلية ، كونها تحتل المركز الخامس ، برصيد 21 نقطة بفارق نقطة واحدة، أمام كولومبيا السادسة وثلاث نقاط أمام تشيلي السابعة .. وتلعب البيرو مع ضيفتها الباراجواي التي خرجت خالية الوفاض في سباق المنافسة على بطاقات التأهل ، حيث تحتل المركز الثامن، برصيد 16 نقطة ، فيما تحُل كولومبيا ضيفة على فنزويلا، صاحبة المركز الأخير برصيد 10 نقاط، وتشيلي مع ضيفتها الأوروجواي التي ضمنت تواجدها في العرس العالمي.

* وتدرك البيرو جيدا أن فوزها سيمنحها بطاقة الملحق ، بغض النظر عن نتيجتي مباراتي كولومبيا وتشيلي ، كما أن التعادل أو الخسارة قد يمنحانها البطاقة ذاتها شريطة تعثر منافستيها .. وتبدو كفة البيرو راجحة أمام الباراجواي ، لأنها لم تخسر أمام الأخيرة في المباريات الثماني الأخيرة وتحديدا منذ سقوطها أمامها 1 - 2 وديا في 15 نوفمبر 2014.

* وتسعى كولومبيا إلى مواصلة صحوتها عندما تحل ضيفة على فنزويلا صاحبة المركز الأخير .. وحدها كولومبيا ، من بين المنتخبات الثلاثة ، المتنافسة على بطاقة الملحق، حققت الفوز في الجولة الأخيرة، واللافت أنه كان الأول لها في سبع مباريات في تصفيات مخيبة للمنتخب المكنى "كافيتيروس" .. وتعول كولومبيا الساعية إلى النهائيات للمرة السابعة في تاريخها، على نجمها مهاجم ليفربول الانكليزي (لويس دياس) الذي منحها التقدم في فوزها الكبير على بوليفيا بثلاثية نظيفة ، وتمني (كولومبيا) النفس بتحقيق فوزها الثاني تواليا والخامس في التصفيات وتعميق جراح فنزويلا في المركز الاخير وإلحاق الخسارة الثالثة تواليا بها والرابعة عشرة في التصفيات، شرط تعثر البيرو أمام الباراجواي لخطف بطاقة الملحق .. وبدورها لا تملك تشيلي مصيرها بين يديها ويتوقف تأهلها إلى الملحق على فوزها على الأوروجواي في سانتياجو وتعثر البيرو وكولومبيا.

* وفي مباراتين هامشيتين ، تلعب البرازيل بطلة العالم 5 مرات على أرض بوليفيا، والأرجنتين المتوجة مرتين في الإكوادور التي حققت مفاجأة بضمان بطاقتها إلى المونديال.

* ويذكر أن (البرازيل والأرجنتين) تملكان مباراة مؤجلة بينهما ، كانت توقفت بعد دقائق من انطلاقها بسبب انتهاكات متعلقة بالبروتوكولات الخاصة بفيروس كورونا ، في صفوف المنتخب الزائر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى