الأمم المتحدة: نتابع التطورات في مأرب وندعو لضبط النفس

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
​538 خرقا للهدنة خلال 5 أيام
قال ‏المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن هانس جروندبرغ أمس إنه يتابع عن كثب آخر التطورات في مأرب، في إشارة للأخبار التي تحدثت عن هجمات حوثية في جبهات القتال جنوبي المحافظة.

وحث "جروندبرغ" في تغريدة على حسابه في "تويتر"، "جميع الأطراف على التحلي بضبط النفس والتزامهم المستمر بالهدنة كما وعدوا اليمنيين".
وكان الحوثيون قد شنوا مساء أمس، هجومًا على مواقع الجيش والمقاومة الشعبية في جبهات القتال جنوبي محافظة مارب، وفقًا لما ذكره المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية.

وأعلنت القوات الحكومية، عن المئات من خروقات جماعة الحوثي للهدنة الأممية المُعلنة خلال خمسة أيام.

وحسب ما نشره المركز الإعلامي للقوات المسلحة على صفحاته في وسائل التواصل فقد ارتكبت الجماعة 538 خرقًا للهدنة بالعديد من جبهات القتال في محافظات مختلفة، وذلك خلال أقل من أسبوع.
وتوزعت الخروقات الحوثية كالتالي: 84 يوم الأحد، 130 يوم الاثنين، 136 يوم الثلاثاء، 80 يوم الأربعاء، 108 يوم الخميس".

وتنوعت الخروقات بين "استهداف مواقع قوات الجيش بالقصف المدفعي والعيارات المتنوعة وبالطائرات المسيّرة، ومحاولات التسلل، وكذلك استحداثها للمتارس والتحصينات، تزامنًا مع قيامها بالدفع بتعزيزات كبيرة إلى جبهات القتال".

ويوم الجمعة الماضية، أعلن المبعوث الأممي لليمن هانس جروندبيرغ، عن موافقة الأطراف في البلاد على هدنة لمدة شهرين قابلة للتمديد، ودخلت الهدنة حيز التنفيذ مساء يوم السبت الماضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى