منذ بدء الهدنة.. 12 سفينة على متنها 340 ألف طن من الوقود أفرغت بميناء الحديدة

> الحديدة «الأيام» خاص

>
​ذكرت بيانات رسمية اليوم الأربعاء "أن ميناء الحديدة الخاضع لسيطرة الحوثيين، استقبل 12 سفينة تحمل 340 ألف طن من المشتقات النفطية، منذ بدء الهدنة".

وتنوعت المشتقات النفطية التي استقبلها الميناء بين البنزين بأربع سفن تقدر حمولتها بـ 125.687 ألف طن من مادة البنزين، و 6 سفن تحمل 181.991 ألف طن من مادة الديزل، بينما لاتزال واحدة من السفن في غاطس الميناء، وأخرى في رصيفه للتفريغ، بينما أفرغت 4 سفن حمولتها وغادرت الميناء.

وأشارت البيانات إلى أن الميناء استقبل سفينة واحدة تحمل 24.189 ألف طن من وقود المازوت المخصص للمصانع الكبيرة ومحطات الكهرباء، كما استقبل سفينة واحدة تحمل 8.242 آلاف طن من الغاز المنزلي (LPG)، وفرغت السفينتان حمولتهما وغادرتا الميناء.

ورعت الأمم المتحدة هدنة لمدة شهرين بدأت في الثاني من أبريل الماضي، توقفت بموجبها العمليات العسكرية في مختلف الجبهات، وتم السماح بدخول عدد من السفن إلى ميناء الحديدة، إضافة لتسيير رحلات تجارية من مطار صنعاء إلى الأردن.

وحسب الإحصائية، لاتزال هناك 5 سفن أخرى تحمل كميات من البنزين والديزل والغاز المنزلي، منها سفينتان في منطقة الانتظار، واثنتان في جيبوتي للتفتيش حسب آلية الأمم المتحدة، وأخرى لاتزال في طريقها إلى جيبوتي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى