​إعادة تأهيل وتأثيث المعهد التقني الزراعي والتجاري بلحج

> تبن «الأيام» خاص:

>
​قال أيمن الشحيري مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بمحافظة لحج أمس بإن فريقا هندسيا من منظمة كير العالمية زار المعهد التقني الزراعي والتجاري بمديرية تبن.

وأوضح الشحيري أن الزيارة تهدف إجراء عملية المسح لاحتياجات المعهد ومتطلباته بهدف إعادة تأهيل وتأثيث المعهد التقني الزراعي والتجاري بدعم من المنظمة خلال الأيام القريبة القادمة.

وأشار الشحيري في تصريحاته إلى أن فريقا هندسيا من المنظمة زار المعهد وقام برفع جداول الكميَّات للاحتياجات المطلوبة لإعادة تأهيل المعهد إضافة إلى ذلك سيتم افتتاح وإعادة قسم الصناعات الغذائية و الإنتاج الحيواني و إعادة إحياء المختبرات العملية وتجهيز القاعات والفصول الدراسية على مستوى عالٍ في المعهد.

وأكد أنه حان الوقت لإعادة تفعيل وتنشيط المعهد الزراعي (الجراد) الذي يُعتبر من الصروح العلمية التاريخية، فقد تم بناؤه في فترة الرئيس سالمين وساهم في إخراج العديد من الكوادر التي كان لها الدور الكبير في انتعاش الزراعة والثروة الحيوانية آنذاك، وتم تدميره منذ عدة سنوات وسرقة كافة محتوياته بسبب الأوضاع التي مرت بها البلاد خلال الحروب المتفاوتة.

وأكد الشحيري دعم قيادة السلطة المحلية ممثلة بمحافظ المحافظة اللواء أحمد عبدالله تركي للنهوض بالتعليم الفني والتدريب المهني والمعاهد التابعة له.

وأعلن الشحيري في تصريحه بأن المرحلة القادمة هي المرحلة الفعلية لاستعادة المجد لمعاهد التدريب المهني.
ودعا الشحيري كافة شباب لحج عامة والحوطة وتبن خاصة للالتحاق بالمعاهد المهنية، لأنها هي الرهان الحقيقي لرفد سوق العمل بالأيادي العاملة، خاصة في ظل توقف التوظيف ووضع البلاد الاقتصادي وازدياد حالات البطالة .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى