​جماعة الحوثي تنقل عارضة الأزياء "الحمَّادي" إلى سجن انفرادي

> صنعاء «الأيام» وكالات:

>
أفادت مصادر حقوقية بأن جماعة الحوثي نقلت الفنانة وعارضة الأزياء اليمنية انتصار الحمَّادي إلى سجن انفرادي، عقب جلسة تعذيب مروعة في المعتقل المركزي سيئ السمعة، شمال صنعاء.

ونقلت منصة "يمن فيوتشر" الإعلامية، عن مصدرين أحدهما من نزلاء السجن المركزي، قولهما إن الفنانة الحمَّادي تعرضت للضرب المبرح والتشويه الجسدي من قِبَل سجانتها، حيث تقضي انتصار عقوبةً جائرةً بموجب محاكمة صورية، على حد وصف المنظمات الحقوقية.
كما أوضحت المصادر أن مسؤولة العنبر، أقدمت على ضرب الحمَّادي بسلك كهربائي في جميع أجزاء جسدها، بتهمة مضغ القات خارج عنبرها المحدد.

وكانت محكمة ابتدائية خاضعة للحوثيين، قضت في نوفمبر العام الماضي بحبس الفنانة انتصار الحمَّادي وإحدى رفيقاتها خمس سنوات، كما قضت بحبس أخرى ثلاث سنوات من تاريخ القبض عليهن في فبراير من العام نفسه.

واُعتُقِلت الشابة اليمنية انتصار الحمَّادي البالغة من العمر 20 عامًا بينما كانت في طريقها مع زميلتين لها في 20 فبراير العام الماضي.

وتعمل الحمَّادي المولودة لأب يمني وأم إثيوبية، كعارضة أزياء منذ أربع سنوات، ومثَّلت في مسلسلين تلفزيونيين يمنيين عام 2020.
وقال أفراد من عائلتها حينها لمنظمة هيومن رايتس ووتش إنّها المعيل الوحيد لأسرتها المكوّنة من أربعة أشخاص، بمن فيهم والدها الكفيف وشقيقها الذي لديه إعاقة جسدية.

وفي مايو الماضي ذكرت منظمة العفو الدولية أن الحمادي أُجبرت على الاعتراف بعدة جرائم من بينها حيازة المخدرات والدعارة، وقررت السلطات إخضاعها لفحص "كشف عذرية قسري".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى