الثلاثاء.. وقفة احتجاجية كبرى للمعلمين في معاشيق

> عدن«الأيام» خاص:

>
أعلنت نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين بالعاصمة عدن، عن تنفيذ وقفة احتجاجية كبرى أمام بوابة معاشيق صباح يوم الثلاثاء.

جاء ذلك خلال اجتماع  استثنائي عقدته النقابة أمس، لمناقشة الوضع الاقتصادي الكارثي إثر تدهور العملة المحلية وهرولتها  إلى الحضيض أمام العملات الأجنبية وتدني الحياة المعيشية للمعلم.

وقالت النقابة في تصريح لها إن :"المعلم لم يعد قادرا على توفير المتطلبات الأساسية لأسرته، وبالتالي لم يعد قادرا على تأدية رسالته، ونتيجة عدم استجابة الحكومة لمطالب المعلمين ورفع الظلم الجاري على المعلمين، خرج الحاضرون بالاتفاق على الآتي :

1- نعلن عن وقفة احتجاجية كبرى سلمية أمام بوابة المعاشيق بحيث تكون أول يوم دوام لهيئة التدريس يوم الثلاثاء الموافق 2022/8/2 الساعة التاسعة صباحا ويكون التجمع في ساحة الشهيد الجندي( ساحة البنوك).

2- نطالب النقابة العامة بالاتي :-

أ- نطالب النقابة العامة بالتأييد والمساندة والمشاركة في الوقفة الاحتجاجية التي أعلن عنها.

ب- نطالب النقابة العامة بالاستجابة لنقابات المحافظات في قراراتهم ومطالبهم.

ت- نطالب النقابة العامة بإصدار بيان غير مسبوق به تنتزع حقوق المعلمين لاتراجع عنه إلا باستلام حقوق ومطالب المعلمين يدا بيد.

ج- نطالب النقابة العامة بتحديد خطوات تصعيدية مصاحبة لإغلاق المدارس .

د- نطالب النقابة العامة بتوجيه رسائل لكلا من:

1- المجلس الرئاسي

2- رئاسة المجلس الانتقالي

3- مكتب الأمم المتحدة

4- قيادة التحالف العربي".

ودعت نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين بالعاصمة، قيادات الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب وأعضاء وقيادات نقابات العاصمة عدن والقيادات المحلية للمجلس الانتقالي بالعاصمة عدن والمديريات ومدراء التربية بالمديريات ومدراء مدارس عدن والهيئة العسكرية العليا ومنتسبيها ولجنة الشهيد خالد الجنيدي وأولياء الأمور  ومنظمات المجتمع المدني، دعتهم للمشاركة الفاعلة في الوقفة الاحتجاجية أمام بوابة قصر معاشيق للوقوف مع المعلم لانتزاع حقوقه ومطالبه المشروعة.

وأكدت أن الكلمة الفاصلة ستكون غدًا أمام حشود المعلمين في الوقفة الاحتجاجية السلمية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى