​لقاء تعريفي صحي حول نظام الإحالة لمواقع المشورة وفحص العدوى بعدن

> عدن «الأيام» غازي النقيب:

>
نظم في معسكري عبود بمدينة عدن اليوم الأربعاء لقاء ضم د.عارف الداعري مدير الخدمات الصحية الجنوبية والكوادر الطبية في عدد من المستشفيات الحكومية والخاصة برعاية وزير الدولة ومحافظ عدن أحمد حامد لملس.

ويأتي هذا اللقاء ضمن اللقاءات التعريفية للكادر الطبي حول نظام الإحالة لمواقع المشورة والفحص لعدوى فيروس نقص المناعة البشري بمستشفى عبود العسكري في المحافظة.

وقال د.نبيل عبدالرب منسق البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز محافظة عدن إن اللقاءات هي لقاءات تعريفية في الخدمات المقدمة من البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز.

 وأضاف "اللقاء في مستشفى عبود العسكري من جاء ضمن 8 لقاءات في عدة مستشفيات صحية عامة وخاصة وهذه اللقاءات جاءت بناء على جهل الكثير من الكوادر الصحية في الخدمات المقدمة من البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز وخاصة في مجال المشورة والفحص ومنع انتقال العدوى من الأم الحامل إلى الطفل إلى جانب التعرف على السياسية العلاجية والتعريف بالأماكن التي تقدم هذه الخدمات وكل جلسة يتم فيها توعية 15 كادرا وكادرة من العاملون في المجال الصحي ويصل عددهم نحو 120 من مختلف المرافق الصحية والطبية الخاصة والحكومية.

الجديربالذكر أن المشاركين يتلقون معلومات عن المرض من قبل د.نبيل عبدالرب منسق البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز بالمحافظة ود.نهلة عريشي مدير وحدة انتقال عدوى الإيدز من الأم الحامل إلى الطفل في الموقع العلاجي بمستشفى الصداقة التعليمي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى