​حملة توعوية للحد من ظاهرة إحراق الإطارات بلحج

> الحوطة «الأيام» خاص:

> أطلق فرع الهيئة العامة لحماية البيئة بلحج، أمس الثلاثاء، حملة توعية ضد ظاهرة إحراق الإطارات التي انتشرت مؤخرا بمديريتي الحوطة وتبن.
وتضمنت الحملة عمل ألف ملصق توعوي حول المخاطر الصحية والبيئية التي تسببها إحراق الإطارات للمواطنين.


وقام فريق من فرع الهيئة العامة لحماية البيئة بالمحافظة بعمل الملصقات التوعية في مختلف المواقع بالمديريتين.
واستهدفت الحملة أماكن محلات بيع الخردة والشوارع والمحطات والورش والطرقات ومركبات النقل والأجرة بهدف تعزيز الوعي المجتمعي بخطورة هذه الظاهرة والقضاء عليها.


وأكد المهندس فتحي الصعو المخاطر الناجمة عن الأدخنة النفاثة الناتجة عن إحراق الاطارات وتأثيرها على المدى القريب والبعيد على البيئة من خلال تلوث الهواء والتربة والبشر.
ودعا الصعو الجميع للتفاعل مع هذه الحملة وتعزيز الوعي المجتمعي لتأمين البيئة من هذه المخاطر السامة.


وأشار إلى أن حماية البيئة مسؤولية الجميع ويجب أن يتجسد الموقف المسؤول من كل فرد وجماعة تجاه هذه الظاهرة لإبعاد الخطر المحدق بالمحافظة وقاطنيها.
وأوضح أن الحملة ستستمر على مدى يومين متتاليين وسيليها برامج وأنشطة متعددة بهدف إحداث تأثير مجتمعي وتفاعل تجاه ظاهرة إحراق الإطارات ومآلاتها الخطيرة.

وأوضح إياد الوادي، مدير إدارة الاعلام والتوعية البيئية بفرع الهيئة العامة لحماية البيئة بالمحافظة، أهمية الحملة كخطوة أولية توعوية يتم تجسيدها على أرض الواقع لمنع ظاهرة إحراق الإطارات.
وكشف عن جملة البرامج والأنشطة الأخرى التي أعدتها هيئة حماية البيئة بلحج، مشيرا إلى أن تكثيف حلقات نقاشية وبرامج إذاعية توعوية هادفة خطوة رئيسية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى