نجاح منقطع النظير وإقبال كبير على البطولة الأولى لمصارعة الذراعين

> المكلا «الأيام» فهمي باحمدان :

> * احتضنت قاعة الأديب الراحل الكبير علي أحمد باكثير برئاسة جامعة حضرموت مساء أمس الأول الخميس (منافسات البطولة المفتوحة الأولى لمصارعة الذراعين) التي قام بتنظيمها فرع اتحاد القوة ومصارعة الذراعين ، أمس الجمعة في ساحل حضرموت تدشيناً لعمله بعد تشكيله رسمياً الشهر الماضي.

* منافسات البطولة شهدت تنافساً قوياً وشرساً بين ما يقرب من (60 مشاركاً) مع تفاعل الجمهور الكبير الذي حضر وتابع وشجع وكان عاملاً أساسياً في النجاح المحقق .. ستة أوزان تنافس فيها المشاركون من عشاق هذه الرياضة على أدوار مختلفة بحسب نظام اللعبة الفني .. هذه المنافسات الحماسية والقوية والتي اتسمت بالتشويق بين هؤلاء الفتية أبرزت ستة نجوم هم (الأبطال) الذين صعدوا على قمة كل وزن ، ونالوا إنجازهم لأول بطولة رسمية ، أسفرت عن اعتمادهم أبطالاً وسفراء لحضرموت في بطولة الجمهورية القادمة ، التي ستكون محطة مهمة ومزدوجة تشمل تنظيم أول بطولة للجمهورية لأبطال المحافظات ، وأيضاً مرحلة لتشكيل (منتخب الوطن) الذي سيشارك خارجياً لأول مرة في نهاية العام الحالي، والأبطال هم : وزن (60 كجم) باسل سيف مدهش .. وزن ( 70 كجم) جاسم يعقوب الدقيل .. وزن (80 كجم) سالم يسلم بن نهشل .. وزن (90 كجم) سعيد عبد الله سعيد .. وزن(100 كجم) إبراهيم سالمين عاشور .. وزن(110 كجم) محمد خميس باقليص.

* وفي لحظات قطف ثمار البطولة ، ووسط صيحات التشجيع والمباركة للأبطال ، جرت مراسم التكريم والتتويج بحضور المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة بساحل حضرموت الكابتن حسن صالح مسجدي ، ومساعد نائب رئيس جامعة حضرموت لشئون الطلاب الدكتور سالم محمد بن سلمان ، ورئيس الاتحاد العام للقوة ومصارعة الذراعين المهندس أرحب حسن ياسين ورئيس فرع اتحاد القوة ومصارعة الذراعين في ساحل حضرموت الكابتن سلطان بن سميدع ، حيث تم تكريم بطل كل وزن بالميدالية الذهبية ومبلع مالي وشهادة المركز الأول ، كما تم تكريم عدد من الجهات والشخصيات التي ساهمت في إنجاح البطولة واقامتها .

* وزير الشباب والرياضة الأستاذ نايف صالح البكري ، حيا في كلمة عبر الهاتف ، دعم واهتمام قيادة محافظة حضرموت ممثلة بالمحافظ الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي للقطاع الرياضي والشبابي .. مشيراً إلى زيارة قريبة له لساحل حضرموت للإطلاع عن قرب على الواقع الرياضي ، والتأكيد على العلاقة المشتركة المتينة بين (الوزارة والمحافظة) ، التي تصب لصالح الشباب والرياضيين ، مباركاً للأبطال ومثمناً جهود مكتب الوزارة ، والاتحاد العام ، وفرعه في تنظيم البطولة بهذه الصورة الرائعة والجميلة، مشيداً بالتواجد الجماهيري الكبير المتابع للبطولة .. وقد عبر المهندس أرحب ياسين رئيس الاتحاد العام عن اعتزازه بما تحقق من نجاح لهذه البطولة، مقدماً شكره الجزيل ، لقيادة وأبناء حضرموت على هذا التميز تنظيمياً وفنياً وجماهيرياً.

* حضر البطولة وشارك في التتويج والتكريم الإخوة مدراء إدارات الاتحادات والأندية والنشاط الرياضي والإعلام بمكتب الشباب والرياضة محمد سالم الجفري وصالح فرج باحويج وفهمي مبارك باحمدان والمسئول المالي للإتحاد العام رأفت عوض عميران ومسئول العلاقات سعيد عبد الكريم صالح وعضو مجلس إدارة الاتحاد عزي عثمان الحديدي ومستشار الاتحاد خلدون أحمد ناصر ومدير مكتب مساعد رئيس جامعة حضرموت إبراهيم الجفري ، وأعضاء فرع الاتحاد صالح الجعيدي ، وعدد من قيادات الأندية والشخصيات الرياضية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى