السعودية تباشر تجهيز وإنشاء 27 مدرسة في 9 محافظات محررة

> محافظات «الأيام» خاص:

> يواصل البرنامج السعودي ومركز الملك سلمان نشاطهما في عدد من المحافظات المحررة بعدة مجالات وخاصة في قطاعي التعليم والصحة لمساندة الحكومة في تفادي الأزمات التي خلفتها الحرب في البلاد.

وواصلت العيادات الطبية المتنقلة التابعة لمركز سلمان للإغاثة في مديرية عبس بحجة تقديم خدماتها العلاجية للمستفيدين.

وراجع العيادات 504 مستفيدين خلال الفترة من 5 حتى 11 أكتوبر 2022م، منهم 85 مستفيدا في عيادة علاج ومكافحة الأمراض الوبائية، و29 مريضاً في عيادة الطوارئ، و126 مستفيدا في عيادة الباطنية، و8 حالات في عيادة الصحة الإنجابية، وتم صرف الأدوية لـ 252 فردًا، فيما راجع عيادة الجراحة والتضميد 4 مرضى، إضافة إلى مراجعين اثنين في عيادة التوعية والتثقيف.

وفي الخدمات المرافقة استفاد 106 أشخاص من قسم الخدمات التمريضية، في حين جرى تنفيذ نشاطين للتخلص من النفايات.

وفي السياق، واصل مركز سلمان تنفيذ الحملة الطبية التطوعية لجراحة التجميل والحروق والتشوهات في سقطرى.

العيادات الطبية تقدم خدماتها بحجة ونجاح 46 عملية جراحية بسقطرى
العيادات الطبية تقدم خدماتها بحجة ونجاح 46 عملية جراحية بسقطرى

وقام الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز منذ بدء الحملة حتى الآن بتقديم 276 استشارة طبية، وإجراء 46 عملية جراحية ناجحة.

ويأتي المشروع ترسيخًا لثقافة العمل التطوعي لدى أفراد المجتمع السعودي وفقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

ومن جهة أخرى، وضع البرنامج السعودي، حجر أساس مشروع إنشاء مدرسة الفقيد محمد أحمد نجيب للتعليم الأساسي والثانوي في مديرية المسيمير بلحج، بإشراف من الصندوق الاجتماعي للتنمية.

ويتكون المشروع من بناء وتجهيز مدرسة نموذجية من 12 فصلاً مع المرافق، دعماً لفرص التعليم والتعلم بمحافظة لحج، وتوفيراً لفرص التعليم الجيد واكتساب المهارات العلمية.

وتبلغ مشروعات ومبادرات البرنامج السعودي في قطاع التعليم 52 مشروعاً ومبادرة تنموية منها 41 مشروعاً و11 مبادرة تنموية دعمت فرص التعليم والتعلم من خلال توفير فرص تعليمية للطلاب والطالبات وبيئة مُحفّزة وشاملة للجميع، منها إنشاء 27 مدرسة نموذجية ومركزاً للموهوبين، وإنشاء وإعادة تأهيل الجامعات، ومشروعات إنشاء وتجهيز المدارس والجامعات، ومشروع طباعة وتوزيع كتب المناهج الدراسية، ومشروع النقل المدرسي الآمن.

وتشتمل مشروعات المدارس النموذجية التي أنشأها البرنامج السعودي على مشروع إنشاء وتجهيز 4 مدارس نموذجية جديدة في سقطرى، وهي: مدرسة علي بن أبي طالب، ومدرسة معاذ بن جبل، ومدرسة ثانوية قلنسية، ومدرسة سرهن، وكذلك إنشاء 8 مدارس في المهرة: في نشطون، وحوف، وحصوين، والمسيلة، وحي الجامعة، وسيحوت، وقشن، وحي الاتصالات، إضافة إلى بناء مدرستين في حجة وهما: مجمع الملك فيصل بن عبدالعزيز التعليمي، وعلي بن أبي طالب، و4 مدارس في عدن، وهي: مدرسة لطفي أمان النموذجية، ومدرسة الحرم الجامعي النموذجية، ومدرسة بئر فضل النموذجية، ومدرسة دار سعد النموذجية، ومدرستين في سيئون والمكلا بحضرموت، إضافة إلى إنشاء مدرسة كشار في تعز، ومدرسة الوحدة المشتركة في ميلات بتعز، وإنشاء مركز للموهوبين في مأرب، ومدرسة نصاب النموذجية في شبوة.

ويعد هذا المشروع ضمن (224) مشروعاً ومبادرة تنموية نفذها البرنامج السعودي في مختلف المحافظات بـ (7) قطاعات أساسية، وهي: التعليم، والصحة، والمياه، والطاقة، والنقل، والزراعة والثروة السمكية، وبناء قدرات المؤسسات الحكومية، بالإضافة إلى البرامج التنموية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى