​صنعاء تطلب من القمة العربية «رفع الحصار»

> صنعاء «الأيام»:

>
​دعا مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى (السلطة الحاكمة في الشمال) ، القادة العرب الحاضرون بالجزائر على ما سماه "إنهاء العدوان ورفع الحصار" عن اليمن. 

جاء ذلك في برقية أرسلها المشاط إلى الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، بمناسبة ذكرى ثورة التحرير الجزائرية، حيث تطرق المشاط إلى القمة العربية التي انطلقت أعمالها اليوم الثلاثاء قائلا "تتطلع اليمن إلى أن تقف الجزائر وقادة الدول العربية مع إرادة الشعب اليمني وحقه المشروع في إنهاء العدوان ورفع الحصار المستمر منذ ما يقارب 8 سنوات، واستعادة سيادته وتطهير أراضيه من الاحتلال الخارجي" وفق وكالة سبأ الحوثية.

كما طالب "بتعويض كافة الخسائر، وصولا إلى مساعدة اليمنيين في بلورة حلول وطنية داخلية دون أية وصاية أو تدخلات مشبوهة، تراعي مصالح الشعب اليمني وكافة حقوقه".

ودعا المشاط "أعضاء قمة الجزائر لمؤازرة الشعب الفلسطيني والعمل بروح الفريق الواحد بما يخدم القضية المركزية للأمة "القضية الفلسطينية"، والتخلص من الوصايا والهيمنة الأجنبية، وتعزيز لم الشمل الفلسطيني، وإيجاد الحلول للقضايا العربية الأخرى، بما يخدم قضايا أمتنا وشعوبنا العربية، بعيدا عن التدخلات الخارجية والمصالح الضيقة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى