منتدى الطالب المهري يشارك بركن تراثي في فعاليات نادي المتطوعين

> الغيظة/المكلا «الأيام» خاص:

> نظّم منتدى الطالب المهري بحضرموت، اليوم الثلاثاء، ركنا تراثيا في فعاليات نادي المتطوعون بمدينة المكلا لإظهار تراث وعادات وتقاليد المجتمع المهري.


وبحسب المركز الإعلامي للمهرة، تضمّن الركن المهري عددا من أنواع التراث منها طريقة العرس المهري ولباس العريس والعروس وإظهار بعض التحف والأدوات التراثية القديمة للمهرة وتعريف باللغة المهرية وبعض مصطلحاتها.

واستمرت فعاليات نادي المتطوعون لمدة يومين وكان الركن المهري من أبرز الأركان الموجودة في الفعاليات لاختلاف اللغة وتمييز التراث والحضارة المهرية.


وفي السياق، زارت مديرة إدارة تنمية المرأة بمديرية المسيلة سهام العامري، الركن التراثي لمنتدى الطالب المهري، الذي أقامه نادي المتطوعون بمدينة المكلا بمحافظة حضرموت، ضمن فعاليات اليوم العالمي للتطوع، بمشاركة عدة مؤسسات ومنتديات من محافظات يمنية ودول عربية مختلفة.

وأشادت العامري، بمستوى التنظيم بالفعاليات، مثمنة الجهود الكبيرة التي بذلها منتدى الطالب المهري من خلال عرض العديد من القطع والأزياء القديمة التي تعتبر من التراث والموروث المهري، وأسلوب حياة لسكان محافظة المهرة.


وخلال زيارتها للركن التراثي لمنتدى الطالب المهري، قدمت العامري دعما ماليا بالنيابة عن السلطة المحلية بالمحافظة والمديرية، معربة عن سعادتها بما شاهدته من معروضات تمثل تاريخ المهرة وعادات وتقاليد لأهلها، مؤكدة على ضرورة الاهتمام بالتراث والموروث المهري بجميع أنواعه للحفاظ عليه من الاندثار والضياع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى