​بعد شهر من إيقافها.. "تويتر بلو" تعود بأسعار جديدة

> واشنطن«الأيام»وكالات:

> تستعد منصة تويتر الاجتماعية إلى إعادة فتح أبواب خدمتها المدفوعة "تويتر بلو"، الاثنين، حيث ستأتي الخدمة بأسعار جديدة، فالمشترك في الخدمة عبر التطبيق على هواتف آيفون سيدفع 11 دولاراً، بينما من سيقوم بالاشتراك في الخدمة عبر الويب سيدفع 8 دولارات فقط.

ويأتي الاختلاف في التسعير بين الدفع عبر الويب وعبر هواتف آيفون من نسبة الـ 30% التي تقتطعها أبل من كل عملية دفع تحدث مباشرة عبر التطبيقات المُحملة من متجرها للتطبيقات "آب ستور"، وبالتالي تتمكن تويتر من الحفاظ على قيمة عوائدها كاملة، بينما المستخدمون سيتمكنون من تقليل التكلفة التي يتحملونها باختيارهم الدفع عبر موقع تويتر مباشرة.

تأتي إتاحة الاشتراك في "تويتر بلو" من جديد بعد شهر واحد من إيقافه، جراء فوضى الحسابات الموثقة التي انتحلت صفة شخصيات عامة وسياسيين ورياضيين، بل وصل الأمر إلى انتحال صفة بعض الشركات مما أدى لانتشار شائعات ومعلومات مغلوطة.

وكي تتجنب تويتر الدخول في نفس الدوامة من جديد، وضعت المنصة بعض الشروط لحصول المشتركين في ميزة "تويتر بلو" على التوثيق المدفوع وهي ربط حساباتهم الشخصية برقم الهاتف، إلى جانب أن أي تغيير في اسم الحساب أو صورته، سيتسبب في حذف علامة التوثيق لحين خضوع الحساب للمراجعة، بحسب ما أعلنته مديرة المنتجات في تويتر إيستر كراوفورد.

وفي ردها على أحد المتابعين، أكدت كراوفورد أن المنصة لم تطبق بعد شرط تأكيد الهوية باستخدام مستندات رسمية عند الاشتراك في ميزة "تويتر بلو"، ولكن يبدو أنه سيتم تطبيقه مستقبلاً.

إلى جانب علامة التوثيق الزرقاء، سيمنح الاشتراك في ميزة "تويتر بلو" المستخدم، عدداً من المزايا مثل القدرة على تعديل التغريدات بعد نشرها، ورفع فيديوهات بجودة 1080p والوصول إلى وضع القراءة Reader Mode، كما ستصل قريباً مزايا جديدة مثل تقليل عدد الإعلانات وإعطاء المشتركين أولوية الظهور في نتائج البحث والردود على التغريدات.

ألوان التوثيق

كذلك أعلنت "كراوفورد" أن الشركة ستستبدل علامة Official النصية بعلامة توثيق ذهبية اللون تظهر إلى جوار أسماء حسابات الشركات، بينما سيتم استبدالها بعلامة توثيق رمادية بجوار أسماء حسابات المؤسسات والشخصيات الحكومية، وسيبدأ تطبيق هذا التحديث بنهاية الأسبوع الجاري.

وأوضحت مسؤولة تويتر أيضاً أن المشتركين الحاليين في الخدمة، قبل إيقافها منذ الشهر الماضي، سيصلهم إشعار بشأن التسعير الجديد، 11 دولاراً عبر متجر أبل و8 دولارات عبر الويب، بحيث يختار المستخدم طريقة الدفع المناسبة له.

كما أكدت أن المشتركين الجدد في "تويتر بلو" عبر الويب، سيكون بإمكانهم الاستمتاع بمزايا الخدمة على هواتف أندرويد، مشيرة إلى أن الاشتراك مباشرة في الخدمة عبر أندرويد سيتوفر قريباً.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى