استبعاد تراث لحج من مهرجان يضم 20 دولة ومحافظات يمنية

> الحوطة «الأيام» خاص:

> صرح مازن مصطفى حسن منسق مهرجان الشعوب والتراث الدولي بمحافظة لحج، أمس الاثنين، بعدم مشاركة موروث وتراث محافظة لحج بمهرجان الشعوب والتراث الدولي بنسخته 4.

وقال في تصريح لـ "الأيام"، إن من المؤسف عدم مشاركة لحج في هذا المهرجان المزمع إقامته في نهاية ديسمبر بالعاصمة عدن التي سوف تشارك فيها 20 دولة عربية وغير عربية إضافة إلى مشاركة 15 محافظة رغم أن لحج تعد من المحافظات الغنية بالتراث الثقافي والفني والموروث الشعبي، حيث تبرز كل محافظة في هذا المهرجان تراثها وثقافتها من معالم وشخصيات تاريخية ورقصات وأكلات وموروث شعبي.

وقال حسن: إننا سعينا جاهدين لجلب الدعم للركن المشارك باسم محافظة لحج، لكن للأسف تخلت السلطة المحلية بالمحافظة عنا حيث طرقنا أبواب المسؤولين ولم نجد استجابة وحاولنا الجلوس مع المحافظ الذي لم نستطع حتى مقابلته رغم ذهابنا لمكتبه ومنزله العديد من المرات قائلا أمر محزن أن لا تشارك لحج في مهرجان يضم 20 دولة عربية وغير عربية ومحافظات يمنية.

وأشار إلى أن لحج التي ذكرت في نقش النصر السبئي "تبن ودهسم"، وكتبت تاريخ الجزيرة العربية ففيها أول دستور وأول مدرسة وأول جيش نظامي وفيها من الشخصيات العظيمة التي رسخت في التاريخ الإسلامي والعربي والعالمي التي تم إهمال تاريخها وتهميشها على مدى عقودها هي اليوم خارج المشاركة في هذا المهرجان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى