خارجية الانتقالي: الاستقلال ثابت وطني جنوبي لا مساومة فيه

> عدن «الأيام» خاص:

> الانتقالي: تطلعات شعب الجنوب مرجعنا الوحيد لأي حلول سياسية
> جددت الإدارة العامة للشؤون الخارجية بالمجلس الانتقالي الجنوبي، أمس، التأكيد على تمسك المجلس "بمطالب وتطلعات شعب الجنوب وقضيته الوطنية وحقهم في تحديد مستقبلهم السياسي المنشود واستعادة دولتهم دون وصاية أو تدخل من أحد".

وأكدت الخارجية أن تلك التطلعات الشعبية ثابت وطني جنوبي لا تقبل المساومة ولن تكون عرضة لأي صفقات سياسية مشبوهة أو حلول خارج قناعات أبناء الجنوب.

وأكدت خارجية الانتقالي، خلال اجتماع عقدته في عدن، أن "لا تنازل ولا تهاون أمام الثوابت الوطنية المتمثلة في الاستقلال واستعادة وبناء دولة الجنوب الفيدرالية المستقلة كاملة السيادة على حدود ما قبل 21 مايو 1990م".

الاجتماع دعا إلى تركيز الانتباه على أعمال القمع التي تمارس ضد شعب الجنوب في حضرموت، "والهجمات الإرهابية التي شنتها المليشيات الحوثية الإرهابية على الموانئ والمنشآت الحيوية في الجنوب" مشددًا على ضرورة تكاتف الجهود المحلية والإقليمية والدولية لمواجهة خطر الجماعات الإرهابية والمليشيات الحوثية التي بات خطرها يتعاظم يوماً بعد يوم في استهداف السلام والأمن الداخلي والإقليمي والدولي خاصة بعد استهدافها المنشآت الحيوية الاقتصادية وتهديد إمدادات الطاقة والملاحة الدولية والأمن والسلم الدوليين، وضربها لقرارات ونداءات الأسرة الدولية عرض الحائط.

واطلع الاجتماع على تقارير ممثلي الخارجية حول الجهود والأنشطة السياسية والدبلوماسية، ونتائج اتصالاتهم مع مراكز صنع القرار السياسي في بلدان التمثيل والمراكز الإعلامية والمنظمات الدولية ومراكز البحوث والدراسات وصناعة القرار لدى الدول الكبرى، والتواصل مع الجاليات الجنوبية في الخارج ودعم أنشطتها.

وأكد الاجتماع، على ضرورة تكثيف الجهود الدبلوماسية، وتفعيل خطط التواصل السياسي والإعلامي الهادفة إلى إيصال الصوت الجنوبي وتعزيز دور المجلس الانتقالي الجنوبي على المسرح الدولي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى