التحالف ينفي اتهامات الحوثي له بقصف أوقع مدنيين في صعدة

> "الأيام" غرفة الأخبار

>
​أكد التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، مساء الأحد، أن مزاعم جماعة الحوثي بوجود قصف حدودي على مديريتي منبه، وشدا، ووجود ضحايا مدنيين عارية من الصحة.

وقال المتحدث الرسمي باسم التحالف العميد الركن تركي المالكي، إن "قيادة القوات المشتركة للتحالف تدعم كافة الجهود لتثبيت واستمرار الهدنة المنتهية في الثاني من أكتوبر 2022، وتمارس أعلى درجات ضبط النفس في ظل استمرار خروقات المليشيا الحوثية على الحدود والداخل اليمني من قبل عناصرها غير المنضبطة أو التي لا تستطيع السيطرة عليها"، حسب وكالة الأنباء السعودية - واس.

وأضاف العميد المالكي، أن "ما يتم تداوله يأتي ضمن سياق المزاعم الحوثية المستمرة بمناطق تقع ضمن سيطرتها وتمثل نقاط ساخنة لخلافات وتصفيات عمليات جماعات الجريمة المنظمة كالتهريب وتجارة المخدرات والاتجار بالبشر والتي يتم إدارتها من قبل قيادات وعناصر تابعة لها".

وأعلنت جماعة الحوثي، مقتل مدنيين اثنين إثر قصف اتهمت الجيش السعودي بشنه على مناطق حدودية في محافظة صعدة شمال غربي اليمن.

وذكر تلفزيون "المسيرة"، أن "قتيلين سقطا بقصف مدفعي سعودي على مديرية شِدَّا الحدودية "غربي صعدة""، مشيرا إلى "نقل القتيلين إلى مستشفى رازِّح الريفي "غربي صعدة"".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى