لحج.. إحياء الذكرى الـ 13 لوفاة الفنان فيصل علوي

> الحوطة «الأيام» خاص:

>
شهدت قاعة مكتب الثقافة بمدينة الحوطة، اليوم الثلاثاء، إحياء ذكرى مرور 13 عاما على وفاة رائد الأغنية اللحجية و أحد مبدعيها الكبار الفنان فيصل علوي نظمها اتحاد فناني الجنوب في محافظة لحج بدعم ورعاية من المجلس الانتقالي الجنوبي.

جانب من الحفل
جانب من الحفل

وثمن عمرو عقيل رئيس الدائرة الثقافية بالأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي، جهود اتحاد فناني الجنوب بتنظيمهم لهذا الحفل الفني لإحياء ذكرى الفنان الراحل، مشيرا إلى المكانة الفنية للفنان الراحل، والأعمال الفنية التي قدمها خلال مشوار حياته والتي انتشر صداها إلى العديد من الدول العربية.

وألقى عدنان خواجة السقاف نائب رئيس الاتحاد، كلمة الاتحاد التي رحب فيها بجميع الحاضرين المشاركين في الاحتفاء بالذكرى، مشيرا إلى الجهود والأعمال التي قام بها الاتحاد في سبيل إنجاح هذا الحفل والاهتمام بالفنانيين الذين تزخر بهم المحافظة.

واستعرض الخواجة المسيرة الفنية لعلوي وماتركه من ثروة فنية، مشيرا إلى أنه كان ذو فضل كبير في إذاعة صيت الأغنية اللحجية مع إخوانه الذين قاموا بالبذل الجميل في هذا الجانب.

كما تحدث باسل فيصل علوي، نجل الفنان الراحل بكلمة شكر فيها كل من ساهم بنجاح هذا الحفل، وفي مقدمتهم عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي، و فضل الجعدي، نائب الأمين العام للأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس، وقيادة انتقالي لحج وجميع الحاضرين لإحياء هذه الذكرى التي دون صاحبها اسمه في الأغنية اللحجية لما قدمه من طرب لحجي أصيل برهن فيه على قدرته وموهبته بأداء الرسالة الفنية وإيصالها لأقصى مدى.



> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى