بن مبارك: فرص متاحة لحدوث تحولات سياسية إيجابية

> "الأيام" غرفة الأخبار

> أبدت الحكومة اليمنية تفاؤلا حيال إمكانية حدوث تحولات إيجابية في مسار السلام في البلاد، في موقف لفت انتباه المتابعين للشأن اليمني لاسيما وأن التصريحات السابقة لا تخفي تشاؤما وتشكيكا في إمكانية حدوث اختراقات.

وتحدثت الحكومة اليمنية الأربعاء عن وجود "فرص قد تحدث تحولات إيجابية". وجاء ذلك في كلمة لوزير الخارجية وشؤون المغتربين أحمد عوض بن مبارك في جلسة حوار خاصة بشأن اليمن عقدتها اللجنة السياسية والأمنية بالاتحاد الأوروبي في مدينة بروكسل البلجيكية.

وأشار بن مبارك في كلمته التي نقلتها وكالة الأنباء الرسمية "سبأ" إلى "الجهود المبذولة الهادفة للدفع قدما بعملية السلام"، مؤكدا أن "الجانب الحكومي ينظر بإيجابية إلى تلك الجهود انطلاقا من حرصه على إخراج اليمن من الوضع المأساوي الذي فرضته ميليشيا الحوثي على الشعب".

ولفت الوزير اليمني إلى "وجود فرص قد تسفر عنها تلك الجهود لإحداث تحولات سياسية إيجابية في مسار السلام". كما شدّد على أن "خطة إحلال السلام في اليمن ينبغي أن تركز على حلّ جذور وأسباب الصراع، وفي مقدمة ذلك إنهاء الانقلاب (الحوثي) القائم على ادّعاء الحق الإلهي بالحكم، ومعالجة آثاره الكارثية سياسيا واقتصاديا واجتماعيا وإنسانيا".

ويشارك وزير الخارجية ضمن وفد يمني يقوده رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي في بروكسل.

وتعدّ هذه الزيارة الأولى للعليمي إلى بروكسل منذ توليه المنصب قبل قرابة عام ومن المقرر أن يجري الوفد مباحثات مع المسؤولين البلجيكيين ورئاسة الاتحاد الأوروبي قبل المغادرة إلى ألمانيا للمشاركة في قمة ميونخ للسلام.

ويرى مراقبون أن تصريحات بن مبارك المتفائلة تعزز الإشارات الإيجابية عن اختراقات تجري خلف الكواليس بين التحالف العربي و الحوثيين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى