صنعاء: واشنطن تسعى لعرقلة تفاهمات بشأن المرتبات

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> أكد المجلس السياسي الأعلى التابع لجماعة الحوثي في صنعاء، أمس الأحد، على "وحدة اليمن ورفضه لكافة التواجد العسكري الأجنبي على الأراضي اليمنية بما فيها الأمريكي والبريطاني والسعودي والإماراتي".

وقال المجلس السياسي الأعلى، في بيان له، إن "الشعب اليمني له الحق في التعامل مع أي تواجد عسكري باعتباره عدوانا واحتلالا، واتخاذ كل الخيارات لنيل الحرية الكاملة والاستقلال التام"، حسب وكالة الأنباء اليمنية- سبأ التي تديرها الجماعة في صنعاء.

وحمّل المجلس التحالف العربي بقيادة السعودية المسؤولية الكاملة عن ما وصفه بـ"نهب الثروة الوطنية وحرمان الشعب منها على مدى السنوات الثمان، وقطعه لمرتبات كافة موظفي الدولة وتوقف الخدمات" مؤكدا "رفضه وإدانته للمساعي الأمريكية في عرقلة التفاهمات بشأن صرف مرتبات الموظفين من ثرواتهم الوطنية".

ودعا البيان"الأمم المتحدة وفرقها للنأي بنفسها عن شرعنة الحصار على اليمن، وعدم التورط في فرض أي من الممارسات التي تؤدي إلى عرقلة وصول السفن إلى ميناء الحديدة"، محملا إياهما مسؤولية أي عرقلة.

وتتخذ الأمم المتحدة من جيبوتي مقرا لتنفيذ آلية "أنفيم" للتفتيش والتحقق من البضائع والسلع المتجهة إلى الموانئ الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي، للتأكد من عدم انتهاك الحظر الذي يفرضه مجلس الأمن الدولي على إمدادات السلاح.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى