مباحثات روسية سعودية في موسكو لوقف حرب اليمن

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> بحث سفير السعودية لدى اليمن محمد آل جابر، اليوم الإثنين، مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي للشرق الأوسط ودول أفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوجدانوف الملف اليمني وجهود التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار.

وقال السفير السعودي في تغريدة على تويتر "سعدت اليوم بلقاء معالي المبعوث الخاص للرئيس الروسي للشرق الأوسط ودول أفريقيا نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوجدانوف في موسكو، ناقشنا خلال الاجتماع الحالة اليمنية".

وأضاف "استعرضت جهود المملكة السياسية والاقتصادية والإغاثية والأمنية وجهود وقف إطلاق النار والوصول إلى حل سياسي شامل ومستدام".

وأضاف آل جابر في تغريدة أخرى "سعدت وزملائي في موسكو بلقاء مدير معهد الدراسات الشرقية البروفيسور، فيتالي نعومكين و أعضاء في المعهد، وناقشنا الوضع الراهن في اليمن وجهود المملكة السياسية والاقتصادية والإغاثية والأمنية وجهود وقف إطلاق النار، والتوصل لحل سياسي شامل في اليمن برعاية الأمم المتحدة".

سفير السعودية لدى اليمن محمد آل جابر خلال زبارته لمعهد الدراسات الشرقية
سفير السعودية لدى اليمن محمد آل جابر خلال زبارته لمعهد الدراسات الشرقية

وذكرت وزارة الخارجية الروسية أنه "جرى تبادل شامل للآراء حول الوضع العسكري السياسي والإنساني في اليمن. واستعرض محمد آل جابر جهود المملكة العربية السعودية لضمان وقف إطلاق نار بشكل مستدام وتنفيذ برامج التنمية الاقتصادية في اليمن".

وذكرت أن الجانب الروسي عبر عن دعمه للإجراءات التي تتخذها قيادة المملكة العربية السعودية لتحقيق الاستقرار في اليمن والبحث عن حلول مقبولة لجميع الاطراف للأزمة التي استمرت منذ سنوات طويلة في اليمن.

في الوقت نفسه، تمت الإشارة إلى الحاجة إلى اتخاذ مزيد من الخطوات من قبل المملكة العربية السعودية بهدف إقامة حوار سياسي يمني واسع حول القضايا المتعلقة بتسوية شاملة في اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى