صنعاء: على التحالف ألا يضيع الفرصة الحالية للسلام

> "الأيام" غرفة الأخبار:

>
​قال الوزير المفوض في السلك الدبلوماسي التابع لصنعاء لدى سوريا، رضوان الحيمي، إن"وجهة نظر حكومة الإنقاذ الوطني واضحة بخصوص الملف الإنساني.

وأكد رضوان الحيمي أن "هذا الأمر يتمثل في صرف جميع رواتب الموظفين وإنهاء الحصار الإجرامي بحرا وجوا وبرا واستكمال ملف الأسرى، الذي نجده فرصة لإنهاء العدوان وإحلال السلام وخاصة بعد تحرير نحو ما يقارب 700 أسير من أبطال الجيش واللجان الشعبية مقابل أسرى سعوديين وسودانيين ومرتزقة يمنيين".

وأضاف في تصريح خاص لـ"سبوتنيك"، اليوم الأربعاء، "إننا نؤكد بأن هذه الفرصة لا ينبغي على قوى تحالف العدوان تضييعها وعليه أن يتلقفها ومن يتبعهم من الأطراف اليمنية ويكفوا عدوانهم وينهوا حصارهم"، وفق وصفه.

وشكر الحيمي الوسيط العماني على الدور الذي قام به، ودعا إلى "أن تكون هناك مواقف إقليمية ودولية لدعم إنهاء العدوان السعودي على اليمن وتحقيق السلام العادل والمشرف، الذي يحفظ سيادة واستقرار اليمن ووحدة أراضيه".

وأوضح الوزير بأنه "إذا عمل تحالف العدوان عكس ما يتم الأتفاق عليه، فإن قواتنا المسلحة في جهوزية تامة واستنفار غير مسبوق لكسر الحصار وإنهاء العدوان بطريقتها المعروفة والتي يعرفها العدو جيدا".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى