صنعاء: الاقتصاد يحتاج تخصيص الإيرادات النفطية لمعالجة المشكلات

> "الأيام" غرفة الأخبار:

>
​"اتهمت صنعاء، التحالف وحكومة الشرعية، بتسببهما في انهيار الاقتصاد في المناطق التي تسيطر عليها الجماعة. ودعت إلى تخصيص إيرادات النفط والغاز لمعالجة الوضع الاقتصادي، وقد تصدرت قائمة الأولويات دفع رواتب الموظفين العموميين.

 وصرح محمد عبد السلام، رئيس الوفد المفاوض والمتحدث للحوثيين، عبر "تويتر": "انهيار الاقتصاد في المناطق المحتلة (تشير إلى مناطق سيطرة الحكومة) في بلدنا ناتج طبيعي للعدوان والحصار والصراع بين أجندات متباينة يرعاها الخارج ويشجعها، واتساع الفساد وتبديد الإيرادات".

وأضاف أن من بين الأسباب "التدابير التعسفية التي اتخذتها دول العدوان ومرتزقتهم (تشير إلى دول التحالف والحكومة اليمنية)، مثل نقل البنك المركزي من صنعاء وطباعة عملة جديدة وإجراءات تعسفية أخرى خلال السنوات الماضية".

واعتبر عبد السلام أن "ما يحتاجه الاقتصاد في البلد لتخفيف معاناة الشعب اليمني هو تخصيص إيرادات النفط والغاز لمعالجة مشكلاته الاقتصادية، بدءًا من دفع الرواتب والابتعاد عن أي تحصيل سياسي يستهدف تحقيق أهداف عسكرية أو سياسية".

وناشد رئيس الوفد المفاوض في "أنصار الله" بوقف جميع التدابير التعسفية التي تستهدف الشعب اليمني وتؤثر في احتياجاته الأساسية، قائلًا: "كنا قد حذرنا من ذلك منذ انتهاء مشاورات الكويت عندما بدأت التدابير التعسفية تؤثر على الجانب الاقتصادي بكل جوانبه".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى