​صنعاء تطالب التحالف بمعالجة ملفات الحرب

> صنعاء «الأيام»:

>
​طالب زعيم جماعة الحوثيين في صنعاء عبد الملك الحوثي التحالف بقيادة السعودية بإنهاء ما وصفه بـ"الحصار ومعالجة ملفات الحرب في موضوع الأسرى والإعمار والأضرار"، في تصريحات تتزامن مع إعلان توقف المفاوضات بين الجانبين من دون أفق لإحيائها.

وحشدت الجماعة مناصريها في عدد من الساحات بمراكز المحافظات الواقعة تحت سيطرتها لإحياء ذكرى يوم عاشوراء، أمس الأول، وهي المناسبة التي اعتادت الجماعة إحياءها سنويًا منذ سيطرتها على الدولة.

وفي كلمة مسجلة بثت أمام تلك الحشود، اتهم الحوثي التحالف بـ "السعي لاستقطاع أجزاء من البلاد، ودعاه إلى الكف عن ذلك".

ودعا الحوثي أنصاره إلى "الجهوزية الدائمة والاستعداد"، وتأتي هذه التصريحات لزعيم الجماعة عقب أيام من إعلان رئيس مجلس الحكم التابع لها مهدي المشاط، خلال تدشين العام الدراسي، عن توقف الحوار الذي جرى بينهم وبين الجانب السعودي، مشيرا إلى أن الحوارات توقفت "عند نقطة تسليم الرواتب".

وبند صرف رواتب الموظفين في مناطق سيطرة الجماعة هي "القشة التي قصمت الحوار"، وفق ما بينه إعلان المشاط، إذ تطالب الجماعة بصرفها وفق كشوفاتها التي أعدتها، بما فيها رواتب قواتها العسكرية، فيما يرفض الجانب الحكومي ذلك، ومن خلفه التحالف المساند له، ويشترط صرفها وفق كشوفات ما قبل سيطرة الجماعة على الدولة أواخر عام 2014.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى