لحج.. غضب شعبي يطالب بإقالة الحكومة وطرد التحالف من الجنوب

> الحوطة "الأيام" هشام عطيري :

> محتجون: "الثلج" أصبح من الضروريات وسلعة يتاجر بها ضعاف النفوس
> شهدت مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج، أمس السبت، احتجاجات غاضبة للتنديد بتردي الخدمات وخاصة الكهرباء التي تشهد انقطاعات متواصلة تصل لأيام جراء نفاد وقود الديزل عن محطات الطاقة المشتراة.

جانب من الاحتجاجات بلحج
جانب من الاحتجاجات بلحج

وقطع محتجون طرقات رئيسة بالمدينة وقاموا بإشعال الإطارات، ومنعوا مرور السيارات لعدة ساعات للتعبير عن غضبهم واستيائهم من الأوضاع التي تشهدها المحافظة جراء تردي الخدمات وعدم وجود الحلول والمعالجات لتلك الإشكاليات منذ سنوات لأنهاء تلك الأزمات.

محتجون يقطعون الطريق بإشعال الإطارات
محتجون يقطعون الطريق بإشعال الإطارات

واتهموا الحكومة بافتعال أزمات في الخدمات التي ترتبط بحياة المواطنين.

وأكد المحتجون على تصعيد الاحتجاجات جراء التدهور المريع لتلك الخدمات المرتبطة بحياة الناس، حيث أصبح المواطنون يتزاحمون حسب قولهم للحصول على قوالب الثلج التي أصبحت من الضروريات في ظل انقطاع الكهرباء المستمر وأصبحت سلعة يتاجر بها بعض ضعفاء النفوس ويرفعون سعرها على المواطنين.


وعبر المواطنون المحتجون عن خيبة أملهم جراء مشاهدة الحكومة والتحالف لمعاناة المواطنين دون أن تحرك ساكنًا.

العديد من المواطنين طالبوا الحكومة بتقديم استقالتها إذا لم تتمكن من توفير الخدمات على الرغم من الوعود التي قطعتها سابقًا لشعبها في تحسن مستوى الخدمات المقدمة.

وحمّل المواطنون في لحج التحالف العربي مسؤولية هذا العبث وتردي الخدمات، مؤكدين أنه خلال السنوات الماضية حتى اليوم لم ينعم المواطن في المحافظات المحررة بحالة من الاستقرار في الخدمات إلا بجرعات إسعافيه من الديزل تحاول إخماد ثورة المواطنين ضد التحالف والحكومة، وتعالت صيحات المواطنين في لحج برحيل التحالف والحكومة التي لم تقدر على توفير الخدمات للمواطنين وأهمها الكهرباء التي أصبحت تموين محطات الطاقة المشتراة بالديزل من محافظة حضرموت بعد هروب التجار من ميناء عدن إلى ميناء الحديدة.


وتشهد مدينة الحوطة وضواحيها انقطاعات متواصلة للتيار الكهربائي

تصل لأيام بسبب نفاد وقود الديزل وخروج محطات الطاقة المشتراة عن الخدمة

انقطاع الكهرباء زاد من معاناة المواطنين جراء الحر الشديد والتهافت على قوالب الثلج إن وجدت في ظل الطلب المتزايد على هذه المادة لتزيد من معاناة المواطنين في ظل ارتفاع الأسعار للمواد الغذائية وانخفاض قيمة العملة المحلية أمام العملات الصعبة.

محتجون:"الثلج" أصبح من الضروريات وسلعة يتاجر بها ضعاف النفوس
محتجون:"الثلج" أصبح من الضروريات وسلعة يتاجر بها ضعاف النفوس

غضب شديد اجتاح المجتمع المحلي بسبب عدم إيجاد الحلول والمعالجات من قبل حكومة المناصفة والاستمرار في تعذيب المواطنين جراء تردي الخدمات وخاصة الكهرباء التي تعد شريان حياة للمواطنين.

إزدحام المواطنين عند بائعي الثلج
إزدحام المواطنين عند بائعي الثلج

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى