تناولت التطلعات والأولويات لأبناء حضرموت.. مركز عدن للرصد والدراسات ينظم حلقة نقاشية بالمكلا

> المكلا «الأيام» خاص:

>
نظّم مركز عدن للرصد والدراسات والتدريب بالشراكة مع مؤسسة فريدريش ايبرت - مكتب اليمن، أمس بمدينة المكلا، حلقة نقاشية تناولت التطلعات والأولويات العامة لأبناء حضرموت والتي تستهدف 60 مشاركًا ومشاركة على مدى يومين متواصلين والتي تناولت العديد من الأوراق السياسية والتنموية الخاصة بأبناء حضرموت.

وافتتح الحلقة النقاشية قاسم داؤود رئيس مركز عدن للرصد والدراسات والتدريب بعدن متحدثًا عن أهمية مركز عدن للرصد ودوره الذي لعبه في العملية السياسية وأنه تم عقد هذه الندوات في عدة محافظات منها محافظة تعز وعدن وحضرموت وذلك لقياس الأولويات والتطلعات لأبناء المحافظات وما تتوقعه من أطراف الحكومة المعترف بها في المجلس الرئاسي.


كما رحّب محمود قياح رئيس منظمة فريدريش ايبرت - مكتب اليمن بالمشاركين الحضور معرفًا بالمنظمة منذ تأسيسها وكيفية تبنيها للعملية السياسية في اليمن متناولًا الأوراق التي سيتم مناقشتها في الندوة وهي تجربة مؤتمر حضرموت الجامع والتحديات الراهنة وحضرموت وتطلعات أبناؤها في التنمية، وكذا ورقة تطلعات المرأة السياسية والمشاركة السياسية للشباب مناقشًا للوضع المعيشي الصعب وما يعانيه معظم المواطنين في الوقت الحالي ومدى أهمية عقد هذه الندوات لقياس الأولويات والتطلعات المناقشة وإحداثها للرأي العام.


وفي اليوم الأول تناول الورقة تجربة مؤتمر حضرموت الجامع والتحديات الراهنة لمحمد الحامد والذي تناول فيها تجربة مؤتمر حضرموت الجامع على أرض الواقع والتحديات التي واجهته وتواجهها إلى اليوم وعقبها مداخلات للمشاركين في الندوة.


كما تناولت الورقة الثانية حضرموت وتطلعات أبناؤها في التنمية لعلي باوزير والذي ناقش فيها وضع حضرموت قديمًا ووضعها الاقتصادي اليوم وما تمر به من وضع اقتصادي سيء للغاية من هذا المنطلق تطرق إلى إعداد ورقة وهي فيها تطلعات أبناء حضرموت في التنمية وسط مشاركات كبيرة من قبل المشاركين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى