خلي بالك من لغاليغك

> تسجيل صوتي صادم لرئيس فرع اتحاد كرة القدم في صنعاء راجح القدمي يدمي القلوب الرقيقة ويوجع الأفئدة اللينة .. سب وقذف و شتم .. وقال في أبناء تعز والجنوب ما لم يقله مرتضى منصور في مخرجة أفلام الإغراء إيناس الدغيدي.

استعرض القدمي بعضاً من مفردات سوقية هابطة ، محملة بغل وحقد وعنصرية بحق تعز والجنوب .. بدا لي القدمي ، وكأنه ماسورة صرف صحي ، انفجرت قاذوراتها من بحر رجرج في صنعاء القديمة إلى أن أغرقت مساحة العباد سكان هذه البلاد .. نحن في مرحلة حساسة للغاية تعاني فيها البلاد من تشظ نفسي غير مسبوق .. ولا يحتاج هذا الواقع إلى واحد قليل عقل ، بلا فرامل يصب الزيت على النار المستعرة أصلاً.

أندية عدن وتعز رفضت المشاركة في دوري خاطف سريع لا هدف فني له .. هذا حقها .. يمكنك معاقبتها باللائحة وكفى الله المؤمنين شر القتال .. لي رأي في مسألة مقاطعة الدوري قد لا ينسجم مع قناعات أندية عدن ، لكنني أرفض شتمها ونعتها بألفاظ جارحة.

أبناء الجنوب لهم ألسنة وبأسهم شديد في الميدان يا راجح لكنهم لا يرجمون الآخرين مهما اختلفوا معهم بحجارة قلة الأدب .. أستغرب كيف يدير هذا الشيء رياضة صنعاء ، وإناء ردود أفعاله المتشنجة ينضح بكل هذا السلوك غير الأخلاقي ..؟ .. أين الفقه يا راجح في بلد ضاعت فيه بوصلة الحكمة الشهيرة بفضل حماقات السياسيين الهاربين من كهوف القرون الوسطى؟

لو أننا في بلد يحترم الأخلاق والشرف الرفيع فمكان القدمي قسم البوليس على أساس أن أخلاق وشرف عيال الناس ليست مزاداً يفتحه راجح القدمي طمعاً في شاي بالياسمين من مرجان أحمد مرجان ولو أن الأندية الجنوبية والشمالية المشاركة في دوري ساندوتش الفلافل عندها غيرة وكرامة وحس وطني لعلقت مشاركتها في الدوري إلى أن يتم إزاحة هذا الشيء عن مركزه القيادي.

ولو أن للقدمي قليلاً من ماء الوجه ، لسارع إلى كتابة استقالته إذا لم يكن اقتداء برئيس الاتحاد الاسباني .. فعلى الأقل من باب الاعتذار للجميع .. راجح القدمي قدم نفسه بصورة مبتذلة وكأنه مهرج يطمع في مكرمة طائرة .. تماماً كما كان يفعل أبو دلامة .. وليتك يا راجح وأنت تهاتف إعلامي رياضي من تعز تذكرت أن (لسانك حصانك إن صنته صانك).

صدقني يا راجح لقد أخطأت في توقيت كيل الشتائم لتعز وللجنوب ، وأنت خير من يعلم ، أن النفوس شتى في ظل قتامة الواقع والقلوب ممتلئة بحتى .. وليس هناك أفضل من إشعال مصابيح التواصي بالحق والتواصي بالصبر .. وعلى فكرة يا راجح ، الجنوب الذي سخرت منه صاحب فضل عليك ، فلولا صندوق النشء والشباب الخاص بوزارة عدن لما تمكن اتحاد الكرة من إقامة الدوري.

* شف على روح رياضية عند الجنوبيين ، فعلى الرغم من عدم مشاركة أندية عدن ، إلا أن وزارتهم ضخت وتضخ الكثير للدوري ، وغير الدوري .. إعتذر يا راجح عما بدر منك ، إذا كنت من هواة التمسك بالكرسي .. قل لنا : "أنها زلة لسان .. لكن ليس قبل أن تأخذ حذرك في المرة القادمة .. وتخلي بالك من لغاليغك.!".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى