​طيران حربي و16 ألف مقاتل قبلي في عرض عسكري بصنعاء

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
حلَّقت مقاتلة من طراز ميج 29، استولى عليها الحوثيون من بقايا ممتلكات الجيش اليمني في أجواء صنعاء خلال عرض شعبي مسلح أقامته جماعة الحوثي أمس في ميدان السبعين.


وبحسب سكان وشهود عيان فإن الجماعة الحوثية نفذت استعراضًا شعبيًا مسلحًا، في ميدان السبعين، قالت إنه لتخرج دفعة من المقاتلين من الدورات العسكرية المفتوحة تحت مسمّى "طوفان الأقصى"، التي بدأتها الشهر الماضي.
وذكرت وسائل إعلام تابعة للجماعة أن قوام العرض يبلغ 16 ألف مقاتل، وقد تلقوا دورات مفتوحة على أيدي مدربين في مجالات عسكرية مختلفة، "من أجل تحرير فلسطين".


وتستمر جماعة الحوثي في تحشيد المقاتلين والمغرر بهم في العديد من المحافظات، للدفع بهم إلى جبهات القتال في محافظات مأرب وتعز وغيرهما تحت مسمّى تحرير فلسطين، ضمن استثمارها المتواصل للقضية الفلسطينية واستغلال المذابح الصهيونية بحق قطاع غزة.


ومنتصف الشهر الماضي، قالت وسائل إعلام حوثية إن الجماعة نفذت عرضًا شعبيًا "تعبويًا"، شارك فيه 10 آلاف من أبناء محافظة ذمار، تحت مسمّى دفعة "طوفان الأقصى". وذكرت أنهم أخذوا دورات عسكرية خلال الأيام الماضية، وأنهم جاهزين للمشاركة القتالية إلى جانب المقاومة الفلسطينية!.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى