​لقاء يمني سعودي لمناقشة المستجدات في أرخبيل سقطرى

> حديبو «الأيام» خاص:

>
​التقى محافظ سقطرى رأفت الثقلي، اليوم، بمقر قوة 808 للدعم والإسناد في المحافظة، مدير العمليات العسكرية المدنية بالقوات المشتركة اللواء الركن عبدالله الحبابي.

وتطرق المحافظ الثقلي، إلى الأوضاع العامة في سقطرى، معبرًا عن التطلع إلى مواصلة الأشقاء في المملكة العربية السعودية إسهاماتهم لتوفير الاحتياجات في الجوانب الإغاثية والخدمية والتنموية، مشيدًا بالدعم السعودي لليمن بشكل عام وسقطرى بشكل خاص.

ومن جانبه أكد مدير العمليات العسكرية المدنية بالقوات المشتركة اللواء الركن عبدالله الحبابي، حرص قيادة المملكة على تقديم يد العون والمساندة لأبناء سقطرى في إطار الدعم الكبير لليمن الشقيق للخروج من وضعه الراهن، وكذا الحرص على تنفيذ برنامج تأهيل وتدريب الموظفين في القطاعات الحكومية في الجزيرة والتكفل باعتماد 50 منحة دراسية لطلاب الثانوية العامة في الجامعات السعودية.

وبدوره أشار مدير مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية فهد العصيمي، إلى أن المركز مستمر في تنفيذ خططه في الجزيرة خاصة في الأمن الغذائي وخطة الطوارئ، نظرًا لما تشهده الجزيرة من تقلبات مناخية تستدعى التدخلات العاجلة في الإيواء والغذاء.

ومن جهته لفت مدير مكتب البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في سقطرى طارق الزايدي، إلى أن البرنامج نفذ 45 مشروعًا تنمويًّا وخدميًّا منذ بداية عمل المكتب في 2018م، شملت قطاعات التعليم والأمن والمياه والنقل، مشيرًا إلى أن هناك مشاريع قادمة تشمل عددًا من القطاعات الخدمية والحيوية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى